News Details

أوراسكوم للفنادق تعرض شركة تمويل القابضة للبيع(16/11/2016 09:37:20)
كشفت سارة الجواهرجى، رئيس علاقات المستثمرين بشركة أوراسكوم القابضة للفنادق والتنمية، أن «أوراسكوم» قررت التخارج من شركتها التابعة «تمويل القابضة»، وقامت فعليًّا بعرضها للبيع.

وتمتلك «أوراسكوم للفنادق» نحو %87 من رأسمال «تمويل القابضة»، فيما تتوزع النسبة الأخرى بين عدد من المستثمرين المصريين والأجانب.

وأضافت سارة، فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، أن شركتها تلقّت عدة عروض شراء خلال الأسابيع الماضية، وجارٍ دراستها، مؤكدة أن «أوراسكوم للفنادق» قامت بتصنيف «تمويل القابضة» تحت بند الأصول بغرض البيع فى القوائم المالية.

ونصَّت قائمة المركز المالى لـ«أوراسكوم القابضة للتنمية» على تحويل مجموعة «تمويل القابضة» إلى بند الأصول المتاحة للبيع، مع تحديد قيمتها بنحو 120.261 مليون فرنك سويسرى، فيما بلغت التزاماتها نحو 100.389 مليون فرنك سويسرى، بفائضٍ قدره 19.871 مليون فرنك سويسرى.

وأشارت سارة إلى أن شركتها قامت بتعيين مستشار لبيع «تمويل القابضة»، رافضة الكشف عن تفاصيل العروض المقدَّمة.

وتمتلك شركة «تمويل القابضة» عددًا من شركات الخدمات المالية هى: «تمويل للتمويل العقارى»، و«تمويل للتأجير التمويلى»، و«تحصيل لخدمات التحصيل والاتصالات»، و«OIB» للوساطة التأمينية.

وعلى صعيد نتائج الأعمال أرجعت رئيس علاقات المستثمرين بـ«أوراسكوم القابضة للفنادق والتنمية" تكبد الشركة خسائر خلال الـ9 شهور الأولى من العام الحالى، إلى سياسة التخلى عن بيع الأراضى، التى أقرّتها إدارة الشركة منذ بداية 2016.

وأظهرت نتائج أعمال «أوراسكوم للفنادق والتنمية» خلال الـ9 شهور المنتهية من 2016، تحولها للخسارة، إذ تكبدت 181.781 مليون جنيه، مقارنة بصافى ربح قدره 270.127 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضى.