News Details

ليسيكو ترفع الأسعار.. وخفض الانتاج وراء تفاقم الخسائر(15/11/2016 09:12:45)
أرجع طاهر غرغور العضو المنتدب لشركة "ليسيكو مصر"، تفاقم خسائر شركته خلال الـ9 شهور الأولى من العام الجاري 2016، لانخفاض الانتاج بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى.

وأعلنت الشركة انخفاض الإيرادات خلال التسعة شهور الأولى بنسبة 6%، كما بلغت الخسائر 130 مليون جنيه مقارنة بـ 3 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام السابق.

وقال غوغور في البيان، إن شركته رفعت أسعار البيع في السوق المحلى خلال شهر نوفمبر، مشيرًا إلي توقعاته بأن قرار "تعويم الجنيه" سيكون نقطة تحول في انتعاش الشركة.

وعلى مدار الربع الثالث بنهاية سبتمبر الماضي، انخفضت إيرادات الشركة بنحو 1%، وسجلت الشركة صافي خسائر بلغ 49 مليون جنيه مقارنة بصافي خسائر بلغ 8.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

وقال عضو مجلس الإدارة المنتدب، إنه على الرغم من تدهور هوامش وزيادة الخسائر خلال الربع الثالث من العام الجاري، إلا أن النتائج كانت أكثر إيجابية حيث ارتفعت مبيعات السوق المحلي إلا أن أرقام مجمل الربح تأثرت بسبب خفض الانتاج.

وأشار في سياقً مواز إلي أنه ابتداءًا من الربع الرابع سوف تتم زيادة الانتاج وسوف يؤدي ذلك إلي زيادة تكلفة الوحده المباعه – قبل تأثير قرار التعويم.