News Details

مدينة نصر تضخ 1.5 مليار جنيه بسراي وتاج سيتي(10/11/2016 10:08:45)
كشف المهندس أحمد الهتيمى، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أنها تعتزم ضخ استثمارات تقدر بـ 1.5 مليار جنيه، لتنفيذ أعمال البنية التحتية الخاصة بمشروعى «سراي»، و«تاج سيتي».

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «المال»، على هامش احتفال الشركة بإطلاق المرحلة الأولى من مشروع «سراي»، أن شركته ستمول تلك الاستثمارات عبر اقتراض 2.1 مليار جنيه، يتم التفاوض عليها حاليا مع عدة تحالفات بنكية، مرجحًا الانتهاء من تحديد التحالف الفائز خلال شهرين.

وأوضح أن شركته ستخصص نحو 500 مليون جنيه من القرض، للمشروعات الجديدة، وتمويل شراء أراضى.

وأشار إلى أن مدينة نصر ستحصل على الجزء الأكبر من القرض، عقب الانخفاض المتوقع فى سعر الفائدة، خاصة وأن القرض سيتم سداده على 8 سنوات.

على صعيد المشروعات، لفت إلى أن شركته ستطلق المرحلة الجديدة من مشروع «تاج سيتي»، تحت مسمى «K-ZONE» خلال الربع الثانى من العام المقبل، باستثمارات تتخطى 4 مليارات جنيه.

وقال إن شركته تعمل على تسويق المرحلة الأولى من «تاج سيتي»، المسماة « T-Zone»، إذ تستهدف تسجيل تعاقدات بـ 150 – 200 مليون جنيه خلال العام الجارى، فيما تستهدف تعاقدات بـ 1.5 مليار جنيه، العام المقبل بنفس المرحلة.

وكشف عن التفاوض مع عدد من المطورين العقاريين للدخول فى شراكة بمشروعات غير سكنية «خدمية وتجارية»، خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة ستتحصل قريبا على نحو 330 مليون جنيه، تمثل حصتها فى مبيعات مشروع « كابيتال جاردنز»، المشترك مع شركة «بالم هيلز » عن العام الحالى، فيما تبلغ إجمالى مستحقاتها بالمشروع نحو 1.5 مليار جنيه، ويشمل 3 مراحل أخرى، بخلاف التى تم طرحها منذ شهور قليلة.