News Details

التنمية الإفريقى يستثمر 20 مليون دولار بصندوق هيرميس الطبى(30/10/2016 09:16:02)
نجحت شركة المجموعة المالية هيرميس،فى تأمين استثمارات بقيمة 20 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقى، ضمن رأسمال صندوق الاستثمار المباشر بالقطاع الطبى، الذى تعكف على تأسيسه خلال الفترة الراهنة.

وعلمت «المال» أن رأس المال المستهدف للصندوق سيقترب من 150 مليون دولار، وسيشارك وزير الصحة الأسبق الدكتور حاتم الجبلى،فى إدارته، متوقعة أن يبدأ استثماراته خلال العام المقبل.

وتابعت المصادر: أن الحصول على موافقة مؤسسة مالية كبيرة، مثل بنك التنمية الإفريقى،على ضخ 20 مليون دولار ضمن رأسمال الصندوق، يعزز فرص جذب استثمارات أخرى من جهات ذات مكانة كبيرة خلال الفترة المقبلة، لاستكمال رأس المال المستهدف.

ويسعى الصندوق المزمع انشاؤه للاستثمار بقطاع الخدمات الطبية فى عدة دول بشمال أفريقيا، وجنوب الصحراء، من ضمنهم مصر، وتونس،والمغرب، وإثيوبيا، وكينيا، ونيجيريا، والسودان.

وشهدت الفترة الماضية إقبالاً كبيراًعلى الاستثمار فى القطاع الطبى، بدأ بموجة الاستحواذات التى نفذتها شركة أبراج كابيتال الإماراتية، على مستشفيات النيل بدراوى، وكليوباترا، والقاهرة التخصصى، والشروق، وتم دمجهم جميعاً تحت مظلة «كليوباترا»، ليتم طرحها فى البورصة مطلع العام الحالى.

كما أعلنت مستشفيات السعودى الألمانى مؤخراً عن إنشاء مدينة «البترجى الطبية»، بحجم استثمارات تزيد عن 8 مليارات جنيه فى محافظة الإسكندرية، واستحوذت أيضا شركة السهم للاستثمارات المالية المغربية، على %50 من أسهم شركة معامل «حساب»، بقيمة 100 مليون جنيه منذ عدة أشهر.