News Details

اورانج جاهزة لتقديم خدمات G4 ونامل اتاحة ترددات جديدة (10/10/2016 09:03:02)
اكد ايمن عصام – مدير الشئون القانونية والعلاقات الخارجية بشركة اورنج مصر – اننا نرحب باى استئناف للمفاوضات مرة اخرى حول الرخصة الرابعة للمحمول فى حالة توافر مزيد من الترددات بالاضافة الى اعادة النظر فى الاشتراطات الخاصة بالاطار التنظيمى للرخص مؤكدا اهمية خدمات G4 الذى يعطى سرعات عالية للانترنت الامر الذى سيحسن من خدمات الاتصالات فى مصر.
واضاف فى تصريحات خاصة ل "اتصالات اليوم" ان اورنج جاهزة بقوة لتقديم خدمات الجيل الرابع وسوف نستكمل جاهزيتنا ولن نتوقف لنقدم للمشتركين خدمات بجودة عالية وبمواصفات عالمية ولكن ذلك يحتاج ان نحصل على ترددات كافية لنتمكن من تحسين الخدمة.
وحول ما تردد بشان اتفاق الشركات على تقديم مذكرة مشتركة لرئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل اكد عصام ان هذا الكلام عار تماما من الصحة حيث ان لكل شركة استيراتيجيتها ومطالبها الخاصة نافيا ان يكون هناك اتفاق على ذلك.
نفى ايمن عصام المستشار القانونى لشركة اورنج وجود خلافات مع جهاز تنظيم الاتصالات او الشركة المصرية للاتصالات بعد رفض شركات المحمول لرخص الجيل الرابع للمحمول.
وفى ردة على ما اثارتة "اتصالات اليوم" من تساؤلات بشان وجود تنسيق بين شركات المحمول فيما يتعلق بالاعتذار الجماعى من شركات المحمول الثلاثة عن توقيع رخص الجيل الرابع للمحمول فى الساعات الاخيرة لمهلة التوقيع نفى عصام بشكل قاطع وجود اى تنسيق او ترتيب بين الشركات مؤكدا ان كل شركة تتخذ قرارات التى تحقق لها الجدوى الاقتصادية ولا يمكن ان تتخذ قرارات لا تتفق مع مصالحها او تتعارض مع الجدوى الاقتصادية لها.
واكد عصام ان شركتة ابلغت جهاز تنظيم الاتصالات منذ البداية بتحفظاتها على الترددات المتاحة وحين اكد الجهاز انة سيتم بعد توقيع الرخص اتاحة المزيد من الترددات فاننا طلبنا التزام مكتوب من الجهاز يحدد طبيعة الترددات التى سيتم توفيرها واسعارها والموعد الذى ستتاح فية الترددات الجديدة لكن الجهاز لم يستجب لهذا المطلب.
واضاف اننا لم نتحدث مع جهاز تنظيم الاتصالات بشان رخص الجيل الرابع منذ قرار الاعتذار عن توقيعها وننتظر قرار مجلس ادارة جهاز تنظيم الاتصالات فى اجتماعة المقبل لكننا على تواصل مستمر مع الجهاز بشان جميع الموضوعات الاخرى المتعلقة بالخدمات والقضايا التى تهم قطاع الاتصالات.
واكد عصام ان شركات المحمول تواجة منذ سنوات ازمة فى ترددات وان عدم توافر ترددات جديدة سيؤثر على الخدمات خاصة مع النمو الكبير للمشتركين ولحجم الطلب على خدمات المحمول مشيرا الى ان شركتة طلبت من جهاز تنظيم الاتصالات خلال المفاوضات استخدام الترددات المطروحة فى خدمات الجيل الثالث لكن الجهاز رفض كما عبر عن املة فى توفير ترددات جديدة.