News Details

أميكو ميديكال: ضيق الوقت وراء استكمال عرض الشراء مجددًا(26/09/2016 14:17:58)


أكد محمد الحمبولي، رئيس مجلس إدارة شركة اميكو ميديكال للصناعات الطبية، أن قرار استكمال عرض الشراء المقدم من المساهم الرئيسي بالشركة المالكة لـ 94.89% من الأسهم - تي في إم هيلثكير الإماراتية - جاء بسبب رغبة مساهمي الأقلية في بيع أسهمهم وذلك عقب عدم استطاعتهم المشاركة مسبقًا نظرًا لضيق الوقت.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية أصدرت بيانًا أوضحت خلاله أن المساهم الرئيسي - تي في ام هيلثكير - قرر استكمال عرض الشراء المقدم في يونيو الماضي، بهدف شراء النسبة المتبقية من الأسهم البالغة 6.1% والمتممة لـ 100 % .

وقد حددت الشركة الإماراتية فترتين لتلقي أوامر البيع والشراء الخاصة بذلك العرض الأولي تبدأ من 28 سبتمبر لـ 9 أكتوبر المقبل، و الفترة الثانية تبدأ من 27 نوفمبر وحتي أول ديسمبر المقبل.

جدير بالذكر أن الشركة الإماراتية تخطط لشطب شركة اميكو ميديكال من جداول القيد بالبورصة المصرية عقب الإستحواذ على كافة الأسهم.

وتحتاج " أميكو ميديكال" إلى تمويلات تقدَّر بـ 4 ملايين دولار لإنشاء مصنعين جديدين للصناعات الطبية بالمنطقة الصناعية فى مدينتى نصر والعاشر من رمضان، وسيختص المصنع الأول بإنتاج مستلزمات القسطرة الطبية، وسيتم إنشاؤه مناصفةً مع شركة كيمال الإنجليزية، ويتولى المصنع الثانى إنتاج المستلزمات الطبية الخاصة بالقسطرة والكلى الصناعية، وصناعة مواد التعبئة والتغليف.

ويبلغ رأسمال «إميكو ميديكال» 16.5 مليون جنيه، موزعًا على 3.3 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد، وتعمل الشركة فى مجال تصنيع المستلزمات الطبية، والكلى الصناعية ومواد التعبئة والتغليف اللازمة لمنتجاتها.