News Details

رئيس الوزراء يلتقى مع مدير تطوير العمليات بـ أورانج(22/09/2016 14:24:48)
قال مصدر مسئول بشركة "أورانج - مصر"، إن لقاء عقد يوم الأربعاء جمع بين المهندس شريف إسماعسل رئيس الوزراء، ومدير تطوير الأعمال بشركة "أورانج" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح المصدر، لـ "المال"، أن مدير تطوير العمليات بالشركة أكد على رغبة أورانج الاستثمار بمصر كأحد الأسواق الهامة والناشئة.

وأضاف أن مدير تطوير العمليات أشار إلى أن أورانج تسعى للحصول على تراخيص الجيل الرابع ولكن بشروط جديدة، لافتًا إلى أن الترددات الحالية المطروحة للوزارة لا تكفى لتشغيل خدمات الجيل الرابع بالنظر إلى التجارب العالمية فى هذا الشأن، مؤكدًا على استعدادها فتح الملف من جديد مع وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بعد تعديل تراخيص الجيل الرابع.

فيما علق المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، قائلًا: "نقدر موقف أورانج بالرغبة بالاستمرار فى مصر".

وشدد إسماعيل على أن التغيرات الحالية المطروحة لن يتم تغيرها، كما أنه لن يتم الرجوع عن المهلة التى حددها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الاتصالات، أن شركات المحمول الثلاث العاملة بالسوق المحلية لم تتقدم إلى جهاز تنظيم الاتصالات للحصول على رخصة الجيل الرابع، وأن اليوم 22 سبتمبر هو أخر موعد فى المهلة التى منحها القومى للاتصالات للشركات للتقدم للحصول على رخصة الجيل الرابع.

يأتي ذلك وسط أنباء أن مجلس إدارة فودافون، الذي عقد صباح اليوم، اتخذ قراراً بعدم الحصول علي رخصة الجيل الرابع.

وكانت شركات المحمول تحفظت فى يوليو الماضى، على 6 بنود أساسية منها: قلة حجم الترددات المطروحة للشركات، لتشغيل خدمات الـ "LTE" بكفاءة عالية، وارتفاع سعر الرخصة، وصعوبة سداد 50% من مكوناتها بالدولار، وغموض موقف الحكومة من حصة المصرية للاتصالات والبالغة 45% من فودافون مصر.