News Details

برايم | شركة المالية و الصناعية المصرية - اعادة تغطية (21/09/2016 09:40:59)
لقد قمنا بإعادة تغطية الشركة المالية والصناعية المصرية، نوصي "بالشراء التراكمي" لسهم الشركة علي الرغم من العائد المتوقع 27.4% حيث قمنا بتحديد القيمة العادلة للسهم عند 9.62 جنيه للسهم باستخدام أسلوب خصم التدفقات النقدية.



v لقد قمنا باستخدام متوسط مرجح لتكلفة رأس المال 18.9%, معدل عائد خالي من المخاطر 12.8% وعلاوة مخاطر السوق 8%. و قمنا بحساب معامل المخاطر المنتظمة (البيتا) تقديري بقيمة 1.1 بدلا من الإحصائي المقدر بقيمة 1.0 ,بالإضافة الى علاوة مخاطر السيولة 3%. وقد فضلنا التوصية بالشراء التراكمي بدلا من الشراء بسبب ضعف معدل دوران السهم. الجدير بالذكر أنه عند السعر الحالي فإن الشركة تتداول على مضاعف ربحية 13.9x ولكن من المتوقع أن تنخفض إلى 4.9x في 2017 بسبب الزيادة المتوقعة للأرباح.



v المالية والصناعية صاحبة الحصة السوقية الأكبر من المتوقع أن تستفيد من أي زيادة في الطلب: تعد المالية والصناعية المصرية صاحبة الحصة السوقية الأعلى بنسبة 70% من سوق الأسمدة الفوسفاتية. تنتج مصانع الشركة الثلاث (كفر الزيات، أسيوط، السويس) مجموعة من المنتجات مثل حامض الكبريتيك، السماد المحبب أو الناعم، سلفات النشادر و DCP. ويعتبر مشروع الحكومة لاستصلاح 4 مليون فدان هو الحافز الأساسي لزيادة الطلب المتوقع. ومع ذلك فنحن متحفظين على قدرة الشركة من الاستفاد من زيادة الطلب بسبب أخبار عن تلبية الطلب المتوقع من خلال مصنع مملوك للقوات المسلحة.



v خطوط الإنتاج المتهالكة تؤثر على معدل التشغيل للشركة: لم تستطع الشركة الاستفادة من إنخفاض أسعار المواد الخام حيث أنها شاهدت إنخفاض في كمية انتاجها. ويرجع ذلك إلى إنخفاض الطلب على السماد بسبب إنخفاض أسعار المحاصيل التي أثرت على القدرة الشرائية للفلاحين بالإضافة لتقادم الخطوط الانتاجية للشركة والتي تمثل خطرا على قدرة الشركة علي العمل بمعدل تشغيل عالي في حالة زيادة الطلب السوقي.



v عدم وضوح الرؤية بخصوص التوسع المنتظر للشركة منذ عام 2008: أعلنت الشركة في 2008 عزمها لزيادة طاقتها الإنتاجية من السماد لتصل إلى مليون طن عن طريق إضافة خطوط إنتاج جديدة. واجهت هذه الخطة عدة تأجيلات مع إقتراح خطة بديلة لزيادة الانتاج. الجدير بالذكر أن أخر إقتراح كان استبدال واحد من الخطوط المتهالكة في مصنع أسيوط بأحد الخطوط الجديدة مع استخدام الخط الآخر لتصنيع منتج جديد من سماد البوتاسيوم. ولم يتضمن تقييمنا أي زيادة في السعة الإنتاجية للشركة نتيجة عدم إتخاذ أي خطوات جدية من الشركة حتى الآن.



v المالية والصناعية المصرية من المستفيدين من إنخفاض سعر الجنيه: الانخفاض المنتظر لسعر الجنيه سيؤثر إيجاباً على أرباح الشركة من الصادرات والتي مثلت 17% في عام 2015. يعتبر الكبريت، والذي يمثل 23.9% من تكلفة الانتاج هو المادة الخام الوحيدة التي يتم استيرادها. الجدير بالذكر أن أسعار الكبريت شاهدت إنخفدن حاداً في 2016 نتيجة إنخفاض سعر البترول.



v تستهدف المالية والصناعية طرح عام لنسبة 40% من السويس لتصنيع الأسمدة: وقد صرح رئيس مجلس إدارة الشركة أنه يتوقع الا تقل صافي متحصلات الشركة عن 400 مليون جنيه سوف تستخدم لتسوية ديون الشركة بالإضافة إلى المساهمة في تصنيع المنتج الجديد من سماد البوتاسيوم.