News Details

بعد تخفيض حد السحب النقدى.. وقف بطاقات »كريدى أجريكول» للشراء عبر الإنترنت(07/09/2016 09:00:38)


أعلن بنك كريدى اجريكول مصر، إيقاف التعامل بالبطاقات المدفوعة مقدما خارج مصر على معاملات الشراء بداية من شهر سبتمبر الحالي، كما أوقف التعامل ببطاقات الخصم والائتمان المدفوعة مقدما عبر الإنترنت بالعملات الأجنبية.
وأوضح البنك من خلال موقعه الإلكترونى الرسمى إيقاف استخدام المعاملات التى تتم بالعملات الأجنبية داخل مصر فى بعض المؤسسات، كما أعلن إلغاءه السحب النقدى من خلال بطاقات الخصم والائتمان بالعملة الأجنبية خارج مصر، وإيقاف التعامل ببطاقات كريدى اجريكول فى خمس دول هي: إندونيسيا والصين ونيبال وتايلاند والدومنيكان.

ولجأ عدد من البنوك مؤخرا إلى تخفيض حدود السحب النقدى والمشتريات بالعملات الأجنبية خارج البلاد، مع وجود صعوبة فى توفير النقد الأجنبي، ولجأت بنوك أخرى الى رفع عمولات استخدام البطاقات فى الخارج، للسيطرة على خروج الدولار من السوق المحلية.

وقال مجدى عبد الفتاح، الخبير الاقتصادى إن البنوك انتبهت إلى قيام بعض عملاء بطاقات الدفع ( الخصم و الائتمان ) بالاتجار فى السلع عند التعامل خارج مصر وإساءة استخدام نظام العمل بتلك البطاقات،مشيرا إلى أن الهدف من تلك البطاقات هو الاستخدام الشخصى وليس بغرض الاتجار فى البضائع أو النقد الأجنبي.