News Details

هيرميس: مجتمع الاستثمار الدولي يظهر اهتمامه بالسوق المصري فى مؤتمر الأسواق الناشئة بلندن(06/09/2016 08:55:34)


قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، إن هناك قناعة تامة بأن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تخطو نحو نقلة جذرية رغم اضطرابات الاقتصاد العالمي.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي السادس لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لندن المنعقد اليوم الإثنين، بمشاركة 270 مستثمرا دوليا من 155 مؤسسة مالية رائدة حول العالم وبقاعدة استثمارية تتجاوز 8 تريليونات دولار، ويحضر نسخة العام الجاري من المؤتمر الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية المصري.

وأضاف أن هذه النقلة تتبلور في المردود الإيجابي لرفع تصنيف أسواق السعودية وقطر، وكذلك باكستان، وبالتالي زيادة التدفقات الاستثمارية إلى صناديق السندات والأسهم الجذابة بالأسواق الناشئة وسط بحث المستثمرين عن فرص تعظيم العائدات الاستثمارية في ظل أسعار الفائدة المنخفضة حاليًا.

وقال محمد عبيد الرئيس، المشارك لقطاع الوساطة في الأوراق المالية بالمجموعة المالية هيرميس، إن مجتمع الاستثمار الدولي أظهر اهتمامه بالسوق المصري، وينظر أيضا بجدية متزايدة إلى الفرص الجذابة في أسواق السعودية وباكستان وهي بصدد الانضمام إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة.

وأشار إلى أن عودة باكستان للمؤشر ستجعل منها محطة رئيسية لتدفقات الاستثمار غير المباشر بفضل المقومات الجذابة ولا سيما القاعدة السكانية الكبيرة التي تضعها خلف الصين والهند وإندونيسيا في ترتيب المؤشر.

وأضاف عبيد أنه يتوقع مزيدًا من الانفتاح السعودي على مجتمع الاستثمار مع إقرار القواعد الجديدة المنظمة لعمل المستثمرين الأجانب خلال الشهر الجاري ضمن أجندة الإصلاحات الطموحة التي يجري تطبيقها برعاية ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.