News Details

أميكو ميديكال تعتزم دعوة عموميتها لإقرار الشطب الاختياري من البورصة(18/08/2016 09:37:47)


تتجه شركة TVM الإماراتية - المالكة لـ 94.8% من أسهم شركة "أميكو ميديكال" للصناعات الطبية – لشطب الأخيرة من جداول القيد بالبورصة المصرية.

وأكد محمد الحمبولي، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة أميكو ميديكال للصناعات الطبية، أن شركة "تي في إم الإماراتية" أعلنت عن رغبتها في شطب الشركة من البورصة عقب إنهاء الاستحواذ علي غالبية أسهم "أميكو ميديكال".

وأضاف في تصريحات لـ"المال" أن قرار الشطب كان مرتبط بنجاح عرض الشراء الثاني الذي قدمته الشركة الإماراتية مؤخرًا والذي قامت بمقتضاه بزيادة حصتها لـ 94.8% بدلًا من 57.9%.

وقد أعلنت إدارة البورصة عن تنفيـذ عرض الشراء المقدم من قبل TVM الإماراتية علي أسهم شركة أميكو ميديكال للصناعات الطبية بجلسة 18 يوليو الماضي لعدد 1.219 مليون سهم بسعر 19.5 جنيه للسهم.

وأوضح العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة أميكو ميديكال للصناعات الطبية، أن مجلس إدارة الشركة سيجتمع في شهر أكتوبر المقبل لبحث ملف الخطة التوسعية، فضلًا عن توجيه الدعوة للجمعية العمومية لبحث إقرار الشطب الاختياري.

جدير بالذكر أن "أميكو ميديكال" تحتاج إلى تمويلات تقدَّر بـ4 ملايين دولار لإنشاء مصنعين جديدين للصناعات الطبية بالمنطقة الصناعية فى مدينتى نصر والعاشر من رمضان، وسيختص المصنع الأول بإنتاج مستلزمات القسطرة الطبية، وسيتم إنشاؤه مناصفةً مع شركة كيمال الإنجليزية، ويتولى المصنع الثانى إنتاج المستلزمات الطبية الخاصة بالقسطرة والكلى الصناعية، وصناعة مواد التعبئة والتغليف.

ويبلغ رأسمال «إميكو ميديكال» 16.5 مليون جنيه، موزعًا على 3.3 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد، وتعمل الشركة فى مجال تصنيع المستلزمات الطبية، والكلى الصناعية ومواد التعبئة والتغليف اللازمة لمنتجاتها.