News Details

مدينة نصر تضخ مليار جنيه استثمارات فى مشروعاتها خلال 2016(18/08/2016 09:31:31)
كشف احمد الهيتمى العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للاسكان و التعمير عن سعى الشركة فى رفع قيمة القرض الخاص بمشروع سراى و تاج سيتى من 900 مليون جنيه الى 1,5 مليار جنيه ، موضحا ان المفاوضات مع البنوك مستمرة للحصول على الشريحة الجديدة و التى من المتوقع الاتفاق و التعاقد عليها خلال الربع الرابع من 2016.
و قال الهيتمى ان اللجوء الى القروض خلال المرحلة الحالية افضل نظرا لان التكلفة اقل من خيارات اخرى مثل زيادة راس المال.
واشار الى ان الشركة تسعى الى ان الشركة تسعى لضخ استثمارات تتخطى المليار جنيه لتنمية مشروعاتها خلال 2016 .
و فيما يتعلق باصدار الشركة شهادات ايداع دولية قال الهيتمى ان الهدف منها جذب شريحة من المستثمرين الاجانب ، مشيرا الى انه خلال 2 الى 3 اشهر ، سيتم تحديد بنك الاستثمار الذى سيتولى عملية الاصدار.
و تستهدف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 1,2 مليار جنيه خلال عام 2016 ، مقابل مبيعات بقيمة 715 مليون جنيه خلال 2015 و 722 مليون جنيه خلال 2014.
و كشف الهيتمى عن اطلاق المرحلة الاولى من مشروع سرايا فى الربع الرابع من 2016 موضحا ان المشروع يستهدف حجم المبيعات بـ 1,2 مليار جنيه، مشيرا الى ان مبيعات كابيتال جاردينز – مشروع مشترك مع بالم هيلز- تقدر مبيعاته بنحو 900 مليون جنيه تمثل حصة مدينة نصر منه 36%.
و يقام المشروع على قطعة الارض المملوكة لشركة مدينة نصر باجمالى مساحة 5,5 مليون متر مربع، و الواقعة بالكيلو 45 طريق القاهرة/السويس الصحراوى ، و الكائنة بالقرب من العاصمة الادارية الجديدة المعلن عنها من قبل الحكومة المصرية ، و يبلغ حجم الاستثمارات المقدرة لترفيق مساحة 5,5 مليون متر مربع تقدر بنحو 2 مليار جنيه.
و تشمل مشروعات مدينة نصر الحالية مشروع الواحة بريميرا و مشروع سرايا الكيلو 45، و نصر جاردنز و مشروع تيجان ( تاج سلطان و تاج سلطان ريزيدنس).
واشار الى ان شركته تعاقدت مع مطور انجليزى بينو لتولى تصاميم المشروع ، مشيرا الى المطور له سابقة اعمال فى ابوظبى و دبى على سبيل المثال .
و قال احمد الهيتمى ، ان شركته تعتزم الاستحواذ على اراض جديدة فى عدد من محافظات الجمهورية ، لاطلاق مشروعات اسكان متوسط و اقل من المتوسط ، و هناك اراضى معروضة على الشركة فى الوقت الحالى من وسطاء و شركات عقارية و من المرجح الاستحواذ على عدد منها خلال 2017 ، على ان تطلق المشروعات فى 2018.