News Details

«النساجون الشرقيون» تحقق 39% زيادة في الأرباح في الربع الثاني من 2016(09/08/2016 09:21:04)


تتمتع مجموعة شركات النساجون الشرقيون بقدرة تصديرية هائله (تجاوز 50% من الانتاج) وقد قررت ادارة الشركة التوسع خلال الخمس سنوات القادمة بالتعاقد على انوال ومعدات ومباني بمصانع الشركة بمدينة العاشر من رمضان لإنتاج حوالي 33 مليون متر مربع سنوياً موجه معظمها للتصدير. وذلك بالاضافة الي توسعات مماثلة لانتاج الموكيت والسجاد غير المنسوج.


وللحفاظ على التكامل بمجموعة الشركات، تعمل الشركة حالياً على إضافة خط إنتاج نايلون بطاقة إنتاجية 1,938 طن سنوياً. وتقدر التكلفة الرأسماليه لهذه التوسعات بحوالي 83 مليون دولار، ويتم تمويلها من خلال فائض السيولة والقروض متوسطة الأجل.

كما تشمل تلك التوسعات تحديث خط السجاد غير المنسوج بتكلفة رأسمالية تقدر بمبلغ 610 الف دولار امريكي مما يساعد على إضافة طاقة إنتاجية بواقع 7.8 مليون متر مربع، علاوة على ذلك تم إضافة خط طباعة ديجيتال بتكلفة 1.14 مليون دولار لإضافة منتجات جديدة.

وتتوقع إدارة الشركة تحقيق نمو ملموس في مبيعات هذا القطاع يفوق الـ 20% المحققه في النصف الأول من العام الحالي.

هذا وقد تم ضخ إستثمارات جديدة بمصنعنا في الولايات المتحدة الأمريكية تشمل إضافة نول جديد بطاقة إنتاجية تصل الى 500 الف متر مربع بتكلفة 1.4 مليون دولار بالإضافة الى زيادة السعة التخزينية في الولايات المتحدة الأمريكية بواقع مليون متر مربع وذلك لمواجهة النمو المتزايد في حركة البيع الألكتروني الذي يمثل اكثر من 20% من إجمالي مبيعاتنا في السوق الأمريكي.