News Details

بيان من شركة النساجون الشرقيون للسجاد بخصوص خطة توسعات الشركة لعام 2016 والاعوام الخمس القادمة(04/08/2016 09:56:17)

بيان من شركة النساجون الشرقيون للسجاد بخصوص خطة توسعات الشركة لعام 2016 والاعوام الخمس القادمة
في إطار الطلب المحلي والعالمي المتزايد على السجاد وحرص شركات النساجون الشرقيون على إستمرار ريادتها في السوق المصري والعالمي ، فقد قررت ادارة الشركة دمج شركة النساجون الشرقيون للمنسوجات )خاضعة الحكام القانون رقم 8 لسنة 1997 بنظام المناطق الحرة الخاصة( بالعاشر من رمضان ضمن شركات المجموعة لوجود اراضي ومباني بها مؤهلة لاستيعاب كافة التوسعات المستقبلية. ومن ثم، تعلن ادارة شركة النساجون الشرقيون للسجاد عن خطتها التوسعية خلال الخمس سنوات القادمة بالتعاقد على انوال ومعدات ومباني بمصانع الشركة بمدينة العاشر من رمضان الضافة طاقات انتاجية جديدة مع احالل وتجديد بعض خطوط االنتاج. وتقدر صافي الطاقة االنتاجية المضافة بحوالي 33 مليون متر مربع سنوي. كما تشمل التوسعات اضافة خطوط انتاج جديدة بقطاعي الموكيت والسجاد غير المنسوج. وللحفاظ على التكامل الرأسي بمجموعة الشركات تستهدف الشركة اضافة طاقات جديدة في الخيوط في الاعوام المقبلة. وتقدر التكلفة الرأسماليه االجمالية لهذه التوسعات بحوالي 83 مليون دولار، ويتم تمويلها من خلال فائض السيولة والقروض متوسطة الاجل. وجاري تنفيذ جزء من هذه الخطة في خلال عام 6172 وتشمل ما يلي:
قطاع السجاد المنسوج: )
شركة النساجون الشرقيون انترناشيونال وشركة النساجون الشرقيون للمنسوجات
1- جاري تركيب عدد 4 انوال إضافية لانتاج الجوبلين. والجدير بالذكر ان نول الجوبلين الواحد يضيف طاقة انتاجية سنوية 67.5 الف متر بتكلفة تقترب من 340000 يورو.
2- .اضافة عدد 1 نول واحد ذو عرض 5 متر بتكلفة تقترب من المليون دولار
3- .وتم اضافة 4 انوال جديدة بشركة النساجون الشرقيون للمنسوجات )الجاري تنفيذ دمجها قريبا ضمن شركات المجموعة( ، كما تعتزم الشركة اضافة 7 انوال جديدة خلال الشهور المقبلة. وتقدر التكلفة االجمالية لكافة تلك الانوال الجديدة في حدود 14.5 مليون دولار بطاقة انتاجية مضافة في حدود من 5-7 مليون متر مربع.
لنساجون الشرقيون امريكا
تم الانتهاء من الاستثمارات الجديدة بمصنعنا في الولايات المتحدة الامريكية والتي تم ضخها في اواخر العام الماضي و تشمل ما يلي
1- إضافة نول جديد بطاقة إنتاجية تصل الى 500 الف متر مربع بتكلفة 1.4 مليون دولار
2- . .زيادة السعة التخزينية في الولايات المتحدة الامريكية بواقع مليون متر مربع بتكلفة 2.5 مليون دولار
3- . وذلك لمواجهة النمو المتزايد في حركة البيع اللالكتروني الذي يمثل اكثر من 20 %من إجمالي مبيعاتنا في السوق الامريكي.
قطاع الموكيت
شركة ماك (جاري تجهيز التمويل( - احلال وتجديد خط انتاج خيوط النايلون بطاقة انتاجية سنوية 1.983 طن بقيمة 2.49مليون يورو
قطاع السجاد غير المنسوج
الشركة المصرية النتاج االلياف )افكو( (تمويلها ذاتي (
.جاري تحديث خط السجاد غير المنسوج بتكلفة رأسمالية تقدر بمبلغ 610 الف دولار امريكي مما يساعد على إضافة طاقة إنتاجية بواقع 7.8مليون متر مربع.
.جاري إضافة خط طباعة ديجيتال بتكلفة 1.14 مليون دولار لاضافة منتجات جديدة
. وتتوقع إدارة الشركة تحقيق نمدو ملموس في مبيعات هذا القطاع يفوق ال 20% المحققة في النصف الاول من عام الحالي