News Details

المجموعة المالية هيرميس تكلف الخبير المصرفي وليد حسونة بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس فاينانس(01/08/2016 12:58:47)

أعلنت المجموعة المالية هيرميس – بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي – عن تكليف الخبير المصرفي البارز وليد حسونة بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة «المجموعة المالية هيرميس فاينانس»، ورئيس قطاع ترتيب وهيكلة الديون، وذلك اعتبارًا من يوم 1 اغسطس.

ويمثل انضمام حسونة إلى فريق الإدارة العليا بالمجموعة المالية هيرميس إضافة جديدة للشركة في إطار التوسعات الأخيرة بمجال الخدمات المالية وأنشطة التمويل غير المصرفي إلى جانب الأنشطة التقليدية لبنك الاستثمار، حيث يعد حسونة من أبرز خبراء القطاع المصرفي المصري ويحظى بسابقة أعمال مشرفة على مدار 16 عامًا قام خلالها بترتيب عمليات تمويل تتعدى قيمتها الإجمالية 15 مليار دولار بين صفقات التمويل المركب وتمويل المشروعات.

وقد استهل وليد حسونة مسيرته المهنية في «بنك مصر الدولي»، وانتقل إلى المجموعة المالية هيرميس قادمًا من «بنك عوده مصر» حيث كان يتولى منصب المدير العام ورئيس قطاع تمويل الشركات وخدمات بنوك الاستثمار.

وفي هذا السياق أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن رؤية الشركة تتبلور في تنفيذ التوسعات المخططة بقطاع الخدمات المالية وأنشطة التمويل غير المصرفي تحت مظلة «المجموعة المالية هيرميس فاينانس»، وأن الشركة تعتمد بشكل رئيسي على القدرات الفريدة التي يتمتع بها فريق العمل من واقع إيمانها بأن الطاقات البشرية هي الداعم الرئيسي لتحقيق هذه التوسعات الطموحة. ولفت عوض أن انضمام الخبير المصرفي وليد حسونة إلى فريق العمل سيساهم في تسريع وتيرة النمو بأعمال الشركة الجديدة إلى جانب دوره في تنمية التواجد المباشر للمجموعة المالية هيرميس القابضة على ساحة ترتيب وهيكلة الديون بأسواق المال الإقليمية.

وأضاف عوض أن هذا التكليف يأتي في إطار خطة المجموعة المالية هيرميس لتوظيف عائدات المرحلة الأولى من عملية التخارج من بنك الاعتماد اللبناني، حيث يساهم ذلك من ناحية في تعزيز وتنمية باقة الخدمات التي تقدمها قطاعات بنك الاستثمار إلى عملاء الشركة، كما أنه من جهة أخرى يؤكد قناعتنا بالمقومات الهائلة التي تدعم نمو أسواق التمويل غير المصرفي خلال المرحلة المقبلة، والتي تنعكس بوضوح في نجاح شركة التأجير التمويلي لتصبح واحدة من أكبر خمسة لاعبين في سوق التأجير التمويلي بعد أقل من عام من إطلاق الخدمة، بالإضافة إلى الاستحواذ الناجح على شركة تنمية وهي أكبر شركة قطاع خاص متخصصة في مجال التمويل متناهي الصغر. وعلى هذه الخلفية ندرك أن هذه المرحلة تتطلب زيادة التركيز على حشد الخبرات والكوادر القادرة على الارتقاء بمكانة الشركة وتوظيف فرص النمو الجذابة التي يطرحها السوق مع دراسة الوسائل الابتكارية لآليات تمويل تلك التوسعات المخططة خلال الفترة المقبلة.

وسوف ينضم حسونة إلى شركة «المجموعة المالية هيرميس فاينانس» والتي سيتولى وائل زيادة منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لها. وسيعمل فريق الإدارة التنفيذية على تنفيذ استراتيجية النمو الطموحة التي تتبناها الشركة سعيًا للتحول إلى أكبر مؤسسة متخصصة في تقديم الخدمات المالية والتمويل غير المصرفي على الساحة المصرية. وسوف تقوم الخبيرة المصرفية المخضرمة فاطمة لطفي بتقديم الإرشاد والدعم اللازم لفريق العمل من خلال توليها منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة «المجموعة المالية هيرميس فاينانس».

ومن جانبه رحب وائل زيادة رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس فاينانس، بانضمام وليد حسونة لفريق الإدارة، وأكد أنه يتطلع إلى الاستعانة بخبراته لإنشاء منظومة متكاملة ومتخصصة في تقديم الخدمات المالية وحلول التمويل التي تساعد على تحقيق الأهداف المالية لعملاء الشركة، سواء من خلال المشروعات حديثة النشأة مثل شركة «المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي»، أو تطوير الاستثمارات المستحوذ عليها مثل شركة «تنمية» الرائدة في مجالات التمويل متناهي الصغر، أو الاستعانة بالموارد والطاقات الجديدة لإطلاق المزيد من الخدمات والمنتجات الجديدة على المدى المنظور. مشيرًا إلى أن القيم الأساسية للكيان الجديد تتبلور في الحرص على خلق قيمة مضافة للعملاء والمرونة والالتزام وكذلك السرعة.


واختتم عوض أن المجموعة المالية هيرميس ماضية في تنمية أعمال المنظومة الجديدة للخدمات المالية والتمويل غير المصرفي، وتعمل بالتوازي على تعزيز قطاعات بنك الاستثمار من خلال تنمية التواجد المباشر للشركة على مستوى الأسواق المبتدئة وكذلك تنمية قاعدة الأصول المدارة سواء بقطاع إدارة الأصول أو قطاع الاستثمار المباشر، فضلاً عن استحداث نشاط البنك التاجر من أجل استغلال الميزانية القوية والمدعومة بارتفاع السيولة.