News Details

القومية للاسمنت تورد كميات من انتاجها مقابل ثلث مستحقات ايجاس(18/07/2016 09:23:44)
كشف الكيميائى سعيد عبد المعطى، رئيس مجلس ادارة شركة القومية للاسمنت عن ان الشركة القابضة للغاز الطبيعى ايجاس وافقت مبدئيا على قيام القومية للاسمنت بتوريد كميات من انتاجها توازى نحو 30% من الاموال المستحقة عليها لـ ايجاس و التى تبلغ قيمتها الاجمالية نحو 900 مليون جنيه.
واضاف لـ المال ان توريد الاسمنت هو الحل الامثل فى ظل عدم توافر سيولة لدى الشركة لسداد مديونياتها.
واوضح ان ايجاس ستقوم بتوجيه كميات الاسمنت الى شركتها التابعة بتروجيت للخدمات البترولية لاستخدامها فى مشروعاتها المختلفة.
يذكر ان فاتورة الغاز الطبيعى الشهرية لـ القومية للاسمنت: تسجل نحو 90 مليون جنيه ، و ذلك وفقا لتصريحات سابقة لمسئولى الشركة.
و على صعيد توسعات الشركة، اوضح عبد المعطى ان شركته تلقت عرضى تمويل من اوروبا و الصين ، لتدبير مبالغ تقارب 30 مليون دولار، و ذلك بغرض شراء طاحونتى اسمنت و فحم.
واضاف ان التمويل سيتم بطريقة مشابهة لـ التاجير التمويلى اذ تتفاوض الشركة مع الجهتين اللتين قدمتا عروض تمويل الطاحونتين على توريد كميات من الاسمنت ، مقابل قيمة الطاحونتين ، كما يتم دراسة تقسيط المبلغ على دفعات .
واوضح ان شركته ستعلن عن مناقصة عامة لشراء الطاحونتين خلال الايام القليلة المقبلة، و ذلك تنفيذا لاحكام القانون الذى لا يتيح شراء الطاحونة بالامر المباشر.
واشار عبد المعطى الى عدم توافر السيولة لدى الشركة لشراء الطاحونتين ، ما دفعها للتفاوض من الجهتين الاوروبية و الصينية ، مؤكدا صعوبة الحصول على قرض دولارى من البنوك المحلية فى ظل نقص العملة الاجنبية.