News Details

بيان من السويس للاسمنت بخصوص هايدلبرج سيمنت التي اتممت صفقة الاستحواذ على 45% من أسهم مجموعة إيطالشمنتي المالكة للسويس للأسمنت(03/07/2016 11:24:17)

بيان من الشركة تفيد فيه ان هايدلبرج سيمنت تتمم صفقة الاستحواذ على 45% من أسهم مجموعة إيطالشمنتي المالكة للسويس للأسمنت (بنسبة 55%)
هايدلبرج سيمنت تتمم صفقة الاستحواذ على 45 %من أسهم مجموعة إيطالشمنتي السويس للاسمنت ، التى تملكها إيطالشمنتى بنسبة 55 %ستصبح جزءا من مجموعة هايدلبرج بنفس نسبة المشاركة .
أتمت مجموعة هايدلبرج سيمنت اليوم ، 1 يوليو 2016، صفقة الاستحواذ على 45 %من أسهم مجموعة إيطالشمنتي من مجموعة إيطالموبيلياري. وقد تم استيفاء جميع شروط إغلاق الصفقة عقب الحصول على موافقة الجهات المعنية بحماية المنافسة. ً ، وسوف تصبح شركة السويس للاسمنت ، التي تمتلك إيطالشمنتي بنسبة 55 %من أسهمها، جزءا من مجموعة هاليدلبرج سيمنت بنفس نسبة المشاركة في الاسهم . وسوف تستفيد السويس للاسمنت بانضمامها إلى واحدة من أقوى شركات إنتاج مواد البناء في العالم وسينعكس ذلك على مركزها القوي والريادي في سوق الاسمنت المصرية . ويقول الدكتور بيرند شايفلي، رئيس مجلس الادارة: "إن إغلاق الصفقة اليوم هو عالمة بارزة في تاريخ مجموعة هايدلبرج سيمنت"، واستطرد قائلا: "إنه بانضمام إيطالشمنتي إلى المجموعة، فإننا نعزز بذلك تواجدنا وقدرات الابتكار لدينا على الساحة العالمية ؛ إذ أننا نرى إمكانية كبيرة لخلق قيمة فريدة من خلال تحقيق التضافر والتكامل ما بين الطرفين واستفادة كالهما من تجارب الاخر وأفضل ممارساته. ومن الان فصاعد، سوف نركز جميع جهودنا على إدماج إيطالشمنتي في المجموعة". وقد أبرمت مجموعة هايدلبرج سيمنت وإيطالشمنتي، في 62 يوليو 2016 ،اتفاقية شراء أسهم يتم بموجبها الاستحواذ على 45 % من أسهم إيطالشمنتي. ومع إغالق الصفقة اليوم، فقد استحوذت هايدلبرج سيمنت على 157.17 مليون سهم عادي تمثل 45 %من أسهم رأس مال مجموعة إيطالشمنتي بإجمالي بلغ 1.67مليار يورو ، على أساس 10.60 يورو لكل سهم من أسهم إيطالشمنتي منها 82.82مليون سهما عاديا تم الاستحواذ عليه بمقابل نقدي ، أما األسهم المتبقية والبالغ عددها 74.35مليون سهما فقد تم الاستحواذ عليها مقابل نقل ملكية 10.5 مليون سهم من أسهم هايدلبرج سيمنت وبذلك تصبح إيطالموبيلياري ثاني أكبر ً مساهم صناعي في مجموعة هايدلبرج سيمنت بحصة تبلغ 5.3%