News Details

«كريدى أجريكول»: لا نية للتخارج من مصر(03/07/2016 09:36:52)
أكد فرانسوا إدوارد دريون، رئيس مجلس إدارة بنك كريدى أجريكول مصر، جاذبية السوق المصرى للمجموعة الأم لذا فلا نية للتخارج منه خلال الفترة المقبلة، مدللًا على ذلك بالاستثمارات الضخمة التى ضخها البنك فى البنية التحتية فى الآونة الأخيرة، كما يخطط لافتتاح فرعًا جديدًا بمدينة المنصورة خلال الشهرين المقبلين.
وأشار خلال حفل السحور الذى نظمه البنك اليوم إلى إن مصرفه يحتجز جزء من الأرباح يتم ضخه لتنمية رأس المال، كما يعتبر من أعلى معدلات رؤوس الأموال، كما إنه يضع خطة توسعية سنويًا.
وأضاف أنه سيحتفل خلال الأيام المقبلة بالذكرى العاشرة لتواجد مصرفه الرسمى فى السوق المحلية تحت اسم كريدى أجريكول، لكنه عمل منذ 40 عامًا بمصر بما يؤكد أهميتها للمجموعة الأم.
وتخارج بنكى الأهلى سوستيه جنرال وبى إن بى باريبا من السوق المحلية خلال الأعوام الماضية لاسيما للسيطرة على الأزمات المالية التى تواجهها مراكزها الأم فى الدول الأوروبية، وحل محلها بنوك عربية إذ استحوذ بنك قطر الوطنى الأهلى على بنك NSGB والامارات دبى الوطنى على بنك باريبا.
وقال إن الاحتفالية المرتقب تنظيمها تعكس رغبة البنك فى تنمية ولاء العملاء والموظفين، إذ يعتمد على العلاقات طويلة المدى.
وأشار إلى إن نقص العملة الأجنبية أثرت سلبًا على أداء كافة البنوك لكن مصرفه يحرص على تلبية احتياجات عملاءه تبعًا لعدة عوامل منها ما يتفق مع متطلبات البنك المركزى، موضحًا إن مصرفه يستهدف سد احتياجات العملاء ووضع خطة لتحديد آولويات العملاء.
ولفت إلى إن البنك الأم لا يتردد فى تقديم دعم بالعملة الأجنبية لوحدته فى مصر، لكن الأخير لم يحتاج لهذا الدعم إذ يحرص على حسن إدارة موارده كما إنه يمتلك سيولة وفيرة تمكنه من إدارة الوضع الراهن.
وعلى صعيد آخر، وصف تخارج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى بالأمر المفاجئ وغير السار، مشيرًا إلى إنه لا يمكن التصريح بمدى تأثيره على مصر والبنك حيث سيتضح بعد المناقشات والتحركات التى ستتبعها المملكة المتحدة و الدول الاوروبية لإدارة الموقف لكن هناك بعض التخوفات من حدوث انخفاض فى النمو، مضيفًا إن انفصال بريطانيا لن يؤثر سلبًا على مصر بصورة مباشرة.