News Details

النساجون الشرقيون تجرى عملية اندماج مالى لشركات تابعة(29/06/2016 09:43:28)

قالت شركة النساجون الشرقيون للسجاد إنها بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة للاندماج المالى لإحدى شركاتها التابعة وهى شركة روزتكس الحديثة للغزل والنسيج فى شركة النساجون الشرقيون للمنسوجات.

وأضافت الشركة فى بيان للبورصة المصرية: "بموجب هذا الاندماج المالى يتم اعتبار شركة النساجون الشرقيون للمنسوجات إحدى الشركات التابعة للنساجون الشرقيون للسجاد بإجمالى حصة تقدر بـ 65 %"

ومن المنتظر أن ينتج عن هذا الاندماح المالى زيادة فى رأس مال شركة النساجون الشرقيون للمنسوجات (الشركة الدامجة) بـ10 ملايين دولار تمثل رأس مال الشركة المندمجة، والباقى ناتج عن فروق تقييم أصول تلك الشركتين بالقيمة السوقية .

وبذلك من المتوقع أن يصل رأس مال شركة النساجون الشرقيون للمنسوجات إلى 35 مليون دولار موزعة على مساهمى كلا الشركتين بعد اعادة التقييم كل بحسب صافى قيمة مساهمته الأصلية.

أنشئت شركة النساجون الشرقيون للمنسوجات فى عام 1997 بنظام المناطق الحرة الخاضعة، وكان نشاطها ينصب على إنتاج الفوط لأسواق التصدير، ونظرا لفشلها فى تحقيق الهدف المرجو منها ،فقد تم تغيير نشاطها إلى تصنيع وتصدير السجاد.

وتتمتع الشركة بمساحة كبيرة من الأراضى تقترب من 120 ألف متر مما يؤهل لاقامة كافة التوسعات المستقبلية لشركة النساجون الشرقيون للسجاد عليها ،علما بان المصنع الحالى يشغل 33 ألف متر فقط (28% من المساحة) .

ويوجد فى الشركة حاليا عدد 22 نول بالاضافة إلى خطوط التجهيز الخاصة بهم بطاقة انتاجية تقترب من 12 مليون متر ،وتقوم النساجون للمنسوجات حاليا بالتخطيط باقامة هيكل معدنى جديد على مساحة 33 ألف متر يشمل ثلاث مراحل (النسيج،التجهيزات ،التخزين).

وتم الانتهاء من المرحلة الأولى (النسيج ) مؤخرا ،وتم اضافة عدد 2 نول جديد بها ومن المنتظر اضافة 4 أنوال جديدة قبل نهاية العام الجارى .