News Details

هشام الخازندار : صفقات تخارج جديدة لـ القلعة قريبا(21/06/2016 10:09:22)
كشف هشام الخازندار الشريك المؤسس و العضو المنتدب لشركة القلعة عن مخطط لتخفيض محفظة القروض بالشركة التى تم الوصول بها الى 6,5 مليار جنيه حاليا من اصل 10 مليارات جنيه على مدار العامين الماضيين ، و نستهدف الوصول بها الى 4 مليارات جنيه نهاية 2017.
واوضح الخازندار ان الخطة تعتمد على تخارج الشركة من عدد من الانشطة الاستثمارية المتواجدة بها ، لافتا الى ان المرحلة المقبلة ستشهد الاعلان عن تخارجه من مزارع دينا و شركة الاسمنت للمجموعة بالسودان.
اكد ان المجموعة مستمرة فى اتمام الترتيبات اللازمة لتنفيذ مجموعة اضافية من صفقات التخارج خلال العام الجارى ، منها التخارج من استثمارات مجموعة اسيك القابضة فى الجزائر شركة زهانة و مصنع دجلفا للاسمنت و كذلك شركة مزارع دينا الرائدة فى قطاع الصناعات الغذائية ، و كذلك التخارج من شركة مينا هومز ديزاينبوس مول و مجموعة جراند فيو.
واشار الى قرب الانتهاء من التخارج من شركة تنمية حيث قامت القلعة بتوقيع اتفاق لبيع كامل حصتها الى المجموعة المالية هيرمس ، بقيمة اجمالية لحقوق الملكية 450 مليون جنيه.
اضاف الخازندار ان القلعة تسعى تنفيذ خطتها للتحول الى شركة استثمارية ، باستخدام حصيلة التخارج من المشروعات غير الرئيسية فى تخفيض المديونيات على مستوى القلعة و شركاتها التابعة و زيادة حصص القلعة ببعض الشركات التابعة الرئيسية ، مع استكمال مشروع الشركة المصرية للتكرير تمهيدا لبدء الانتاج خلال عام 2017 .
و كشف عن قرب الانتهاء من اعمال التشييد لمشروع الشركة المصرية للتكرير – التابعة لمجموعة القلعة ، و التى تصل تكلفته الاستثمارية 3.7 مليار دولار ، حيث تم تنفيذ اكثر من 87% من المشروع ، موضحا انه سيتم الانتهاء من الاعمال الميكانيكية منتصف نوفمبر 2016 و يهدف مشروع الشركة المصرية للتكرير الى انتاج اكثر من 4,1 مليون طن سنويا من الوقود.
و كانت القلعة قد حصلت على قرض طويل الاجل بقيمة 2,35 مليار دولار من مؤسسات التمويل الدولية لتمويل المشروع.
قال ان تواجد الشركات المصرية و استثماراتها خارج البلاد خاصة افريقيا يعود بالكثير من الايجابيات على مصر.