News Details

إيسترن كومباني تحصل على اعتمادات مستندية بقيمة 100 مليون دولار(20/02/2024 12:03:50)

حصلت الشركة الشرقية “إيسترن كومباني” على اعتمادات مستندية من عدة بنوك بقيمة 100 مليون دولار، لاستيراد مكونات إنتاج السجائر وتحديدًا التبغ.
وقال هانى أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، للشركة أنها تهدف لزيادة القدرات الإنتاجية بشكل مستمر لتلبية احتياجات السوق.
وأضاف على هامش فعاليات اليوم الثانى من مؤتمر الرؤساء التنفيذيين التاسع يومى 18 و 19 فبراير – أن الشركة تعمل حاليا على استغلال وإدارة المخزون الإستراتيجى للتبغ بشكل يضمن استمرار عجلة الإنتاج.
وكشف عن استعداد الشركة لعقد عموميتها خلال أيام لبحث إمكانيات زيادة القدرات الإنتاجية، لافتًا إلى أن الشريك الإماراتى قام بتدبير تمويلات تصل قيمتها إلى 400 مليون دولار، لفتح اعتمادات لاستيراد المواد الخام اللازمة، والعمل بطاقة كبيرة على غرار السنوات الماضية.
وأوضح أن “إيسترن كومباني” تحتاج إلى 450 مليون دولار سنويا لضمان استمرارية عمليات التشغيل، مشيرا إلى أن الشركة تقوم حاليا ببيع كافة الإنتاج لسد احتياجات السوق المحلية .
وأشار إلى أن الشركة واجهت تحدٍ خلال الفترة الماضية يتمثل فى نقص المواد الخام، الأمر الذى أثر على حجم إنتاجها سلبًا، موضحًا أن الزيادة التى أقرتها مؤخرا على أسعار السجائر تحصل منها على 150 قرشا من العبوة، إذ من المرجح أن تحقق وفورات سنوية لها بقيمة تصل إلى 5 مليارات جنيه.
يُذكر أن الشركة أعلنت تطبيق الأسعار الجديدة للسجائر بدءًا من السبت الماضى 17 فبراير، بقيمة 3 جنيهات لـ”كليوباترا” بأنواعها، ليصبح سعر البيع للمستهلك 30 جنيها للعبوة.
وأضاف أن الشركة تعمل دائما على حساب قيمة الزيادات فى متطلبات الإنتاج بشكل دوري، وذلك لتوفير المستلزمات ومواجهة الطلب المتزايد. يشار إلى أن “إيسترن كومباني” حققت نموا فى إيراداتها خلال الربع الثانى من العام المالى 2024/2023 بنسبة %54 لتسجل 4.8 مليار جنيه، مقابل 3.1 مليار، خلال الربع السابق له، وبلغ صافى الربح بعد خصم الضريبة 1.8 مليار جنيه