News Details

رمكو: 60% اشغالا بالعين السخنة اغلبها سياحة داخلية (12/06/2016 10:01:04)
قال انسى يوسف نائب رئيس مجلس ادارة شركة رمكو لانشاء القرى السياحية ان القطاع لايزال متاثرا منذ ازمة سقوط الطائرة الروسية وسقوط طائرة مصر للطيران القادمة من فرنسا مشيرا الى ان اشغالات فنادق الشركة بالعين السخنة تصل الى 60% اغلبها سياحة داخلية بينما تصل نسبة الاشغال فى كل من الغردقة وشرم الشيخ الى 20%.
ولدى رمكو 6 فنادق، 3 بالعين السخنة وفندقان بالغردقة وفندق بشرم الشيخ.
واوضح يوسف ان الشركة لم تخطر رسميا بشان حظر السباحة بمناطق بالعين السخنة-التى تشغل اعلى نسبة اشغال وسط فنادقها – مشيرا الى انة حال حدوث المنع بالاعماق لن تؤثر ذلك على سياحة الشواطىء لان القروش لاتتواجد بالمياة الضحلة.
وقرر اللواء احمد الهياتمى محافظ السويس الاحد الماضى منع السباحة فى مناطق اعماق خليج السويس على ان تقتصر السباحة على الشواطىء فقط كما قرر منع الصيد فى المنطقة لمدة اسبوعين لحين انتهاء اللجنة من الدراسات العلمية من المتخصصين لمعرفة ما اذا كانت اسماك القرش الموجودة بكثرة عن الحد الطبيعى من عدمة من اجل الحفاظ على التوازن البحرى بالمنطقة.

واعلنت شركة رمكو لانشاء القرى السياحية نهاية الاسبوع الماضى ان مجلس ادارة الشركة وافق على تكليف شركة الاعمال و الاستثما رات المالية عن الاوراق المالية (فاكت ) باجراء الدراسات المالية والفنية الخاصة بتقيم مجموعة الشركات المرتبطة بشركة رمكو وعرض التقييمات التى تتم عن طريقهم على المجلس.
وكشفت القوائم المالية المجمعة لرمكو خلال الربع الاول من 2016 عن تسجيل خسائر بنحو 60.452 مليون جنية مقارنة بصافى خسائر بلغ 9.366 مليون جنية خلال الفترة المناظرة من العام الماضى.