News Details

بنك التعمير والإسكان يستهدف 2 مليار جنيه لمحفظة محدودى الدخل(09/06/2016 11:13:35)
قال فتحى السباعى رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إن البنك ساهم فى مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى لمحدودى الدخل بنحو60%، وقدم نحو 1.1 مليار جنيه قروضا لمحدودى الدخل بفائدة 7% .

وأضاف على هامش توقيع البنك بروتوكول مع شركة "فورى" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية – أن البنك يستهدف الوصول بمحفظة التمويل العقارى لمحدودى الدخل إلى مليارى جنيه بنهاية العام الجارى، كشريحة من المخصصات الخاصة بالمبادرة والمقررة بـ 10 مليارات جنيه لجميع البنوك.

وأشار إلى وجود وحدة متخصصة للتمويل العقارى بالبنك، تعمل بشكل مستقل ومسئول عن كل ما يخص التمويل العقارى.

وشدد على الدور الريادى لمصرفه ومساندته لجميع المشروعات القومية، مشيراً إلى استعداده التام لتنفيذ جميع المهام المسندة إليه فى تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة .

وأشار إلى أن البنك وقع بروتوكول تعاون مع "فوري" يتمكن بموجبه عملاء البنك أصحاب الوحدات السكنية من سداد أقساط وحداتهم عن طريق نقاط البيع الخاصة بـ "فوري POS" بحد أقصي 2000 جنيه، و التي تتواجد في مجموعة كبيرة من المنافذ ( سوبر ماركت ، صيدليات، محال تجارية ) كمرحلة أولي لإطلاق الخدمة، بالإضافة إلي إمكانية التحصيل بأية قيمة من خلال مكاتب البريد .

ومن جانبه، قال أشرف صبرى الرئيس التنفيذى لـ "فورى" إن الخدمة المقدمة بالتعاون مع التعمير والإسكان، تأتى فى إطار التيسير على عملاء البنك، خصوصا مالكى الوحدات ذات الأقساط المنخفضة وهو ما يتوافق مع خطة الدولة ومبادرة "المركزى" بخصوص توفير آليات تمكن جميع المواطنين من تملك وحدات سكنية ذات تكاليف منخفضة.

وأوضح أنه فى إطار التعاون المستمر مع البنك، سيتم طرح الخدمة من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة التى سيطلقها البنك بالتعاون مع "فورى" فى غضون شهور.

وأضاف أن لـ "فوري" 50 ألف منفذ تغطى جميع محافظات الجمهورية، مما يسهل سداد الأقساط علي المواطنين بشكل أسرع.

يذكر أن "التعمير و الإسكان" ، أتاح لعملائه العديد من الطرق التي تيسر تحصيل أقساط الوحدات السكنية، سواء من خلال السداد النقدي بالفروع أو من خلال ماكينات الصارف الآلي التي بها وحدة الإيداع التقدي أو من خلال الصارف الجوال "MTM " في مقر الوحدة السكنية أو الفروع، إضافة إلي شاشات الخدمة الذاتية المتوافرة في بعض الفروع، و تعليمات الدفع المستديمة إذ يتم الخصم من حساب العميل سواء الجاري أو التوفير عند تاريخ استحقاق الأقساط.