News Details

المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية تطلب رخصة مقاول معتمد بالقوات المسلحة(25/05/2016 11:03:50)

قالت داليا عمر، مدير علاقات المستثمرين بشركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، إن شركتها تقدمت بطلب لدى الجهات المعنية بالقوات المسلحة؛ لضم اسم شركتها فى قائمة وتراخيص المقاولين المعتمَدين لدى القوات المسلحة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت داليا، فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، أن الهدف من هذه الخطوة يكمن فى الاستفادة من طرح القوات المسلحة مشروعات متعددة، تستطيع الشركة المشاركة فيها.

وأشارت إلى أن الشركة فى انتظار صدور قرار الجهات المعنية بالموافقة على العرض أو رفضه خلال الربع الأخير من العام الحالى.

فى سياق متصل أكدت داليا أن شركتها حصلت على تسهيلات من البنك الأهلى المصرى بقيمة 8 ملايين جنيه، موزعة بين 5 ملايين جنيه تسهيلات مباشرة، و3 ملايين تسهيلات غير مباشرة لمشروعاتها المتعددة، وذلك بفائدة سنوية %5 متناقصة، فى إطار الاستفادة من المبادرة التى أعلن عنها البنك المركزى لتوفير 5 مليارات جنيه للشركات الصغيرة بالسوق المحلية.

كانت الشركة قد حصلت منذ شهرين على تسهيل ائتمانى من البنك الأهلى المصرى، بقيمة 2.5 مليون جنيه، بفائدة %5 متناقصة.

وأكدت بدء أعمال المقاولات والتركيبات المعدنية لمحطة توليد كهرباء بنى سويف، بعد وصول المعدات المعدنية والحديد من الخارج، لافتة إلى أن العمل فى المحطة يسير بصورة سريعة، فى إطار خطة الدولة للانتهاء من المشروع قبل الموعد المحدد.

وكانت مدير علاقات المستثمرين بشركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، قد نوهت من قبل إلى أن قيمة العقد البالغ 7 ملايين جنيه، قيمة أولية، ومن المنتظر زيادتها خلال الفترة المقبلة، مع إضافة مزيد من الأعمال والتنفيذات.

وكانت الشركة قد أعلنت حصولها على عقد تركيب المنشآت المعدنية بمحطة كهرباء بنى سويف، بقيمة 7 ملايين جنيه، بالتعاون شركة أبناء مصر للتعمير- حسن علام، وتعتبر محطة بنى سويف واحدة من أهم محطات الكهرباء التى تبنيها شركة سيمنس الألمانية بمصر.

فيما أكدت تولى مهام تركيب المنشآت المعدنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد موافقة شركة أوراسكوم للإنشاءات على العرض المقدَّم من شركتها، موضحة أن حجم أعمالها بالعاصمة الجديدة يقارب 9.750 مليون جنيه.

ومشروع العاصمة الإدارية هو مشروع أعلنه وزير الإسكان مصطفى مدبولى، فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى يوم 13 مارس 2015، وسيتم إنشاؤها بشرق القاهرة وخارج المحافظة على الطريق الدائرى الثانى، وصولًا لميناء السويس.

وقد أظهرت نتائج أعمال الشركة، خلال العام الماضى، تحقيق صافى ربح 220 ألف جنيه، مقابل 653 ألفًا فى 2014.

وكانت الشركة قد أتمّت أعمال التركيبات بمحطة كهرباء شمال الجيزة، بإجمالى عقد قيمته 8.5 مليون جنيه، وتم تسليمه بالكامل لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة.

ويتمثل نشاط المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، فى تركيب المنشآت المعدنية، الخاصة بالأنشطة الصناعية والتجارية، وتركيب جميع المعدات الميكانيكية، وخطوط وشبكات المواسير للمنشآت الصناعية، وتركيب مستودعات وصهاريج التخزين، وتصميم وتصنيع جميع الأعمال الحديدية.