News Details

بلتون المالیة تعلن إتمام أكبر اكتتاب وزیادة رأس مال نقدي مدفوع بالكامل في تاریخ البورصة المصریة بقیمة 10 ملیار جنیه(19/07/2023 09:51:12)

مما یؤكد ثقة المستثمرین في استراتیجیة اعادة الھیكلة والنمو التي تتبناھا الشركة
أعلنت شركة بلتون المالیة القابضة، إحدى بنوك الاستثمار الأسرع نموً ا في مصر، عن إتمام أكبر اكتتاب وزیادة رأس مال نقدي مدفوع بالكامل في تاریخ البورصة المصریة، بعد الانتھاء من مرحلتي الاكتتاب في زیادة رأس مال الشركة بقیمة إجمالیة 10 ملیار جنیه من خلال إصدار 5 ملیار سھم جدید ( "الأسھم الجدیدة").
وفي ھذا السیاق، علقت دالیا خورشید الرئیس التنفیذي للشركة قائله : نحن سعداء بنتیجة الاكتتاب في زیادة رأس مال الشركة، وممتنون للدعم الذي تلقیناه من مساھمینا الحالیین وكذلك المستثمرین الجدد الذین شاركوا في الاكتتاب، ومن بینھم مؤسسات عالمیه بارزة, وقد تم تغطیة الاكتتاب في المرحلة الثانیة بمقدار 5.49 مرة، وھو دلیل قوي على الثقة في رؤیتنا واستراتیجیتنا التحویلیة الطموحة التي تستھدف دعم بلتون وتعزیز نموھا ".
وأضافت دالیا خورشید: "أن الإتمام الناجح لعملیة زیادة رأس المال یمثل ركیزة أساسیة لاستراتیجیة التحوّل التي بدأنا في تنفیذھا، حیث نجحنا في إعادة ھیكلة المجموعة، مع تعزیزھا بفریق إدارة یضم نخبة من الخبراء والقیادات على مستوى السوق والارتقاء بالبنیة الرقمیة للمجموعة ".
وأعربت خورشید عن تطلعھا للتعاون مع فریق العمل للمضي قدمًا نحو تحقیق أھداف النمو المخطط لھا على المستوى المحلي والدولي، والاستفادة من المقومات التي تحظى بھا الشركة لتحقیق نمو ذو قیمة مضافة للمساھمین.
وقد وافق مجلس إدارة الشركة على تفویض الإدارة التنفیذیة في إتمام كافة الإجراءات التنظیمیة والرقابیة المطلوبة لقید الأسھم الجدیدة في البورصة المصریة. وعقب إتمام قید الأسھم الجدیدة، سوف یرتفع رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 926 ملیون جنیه إلى 10.9 ملیار جنیه .