News Details

برايم | المجموعة المالية هيرمس القابضة – أفكار حول طرق التقييم فى الوقت الحالى(28/04/2016 09:12:47)
المجموعة المالية هيرمس القابضة …



¨ تبقى فى صدارة السوق المصرية الى جانب التفوق على معظم المنافسين فى أسواق الوطن العربى.



¨ هيرمس فى بحث دائم عن فرص قيمة للنمو من خلال إضافة قطاعات جديدة، لتعظيم ثروة المساهمين.



¨ فى 2015، أضافت المجموعة المالية هيرمس نشاط التأجير التمويلى، كذلك أضافت نشاط التمويل متناهى الصغر فى 2016 من خلال الاستحواذ على واحدة من أكبر السلاسل إنتشاراً فى مصر. مما سيؤدى الى تنوع مصادر الإيرادات وتقليص المخاطر المرتبطة بالدورة الإقتصادية.



¨ هذا بالإضافة الى أن الشركة أيضاً تسعى للتوسع فى أعمال القطاعات الأساسية لبنك الاستثمار من خلال إضافة أسواق جديدة، مما يبعث برسائل إيجابية.



¨ ومع ذلك، فى ظل التقلبات الشديدة خلال الوقت الحالى نبقى متحفظين لمسار أعمال بنك الاستثمار على المدى القصير، مع العلم أن قطاع الاستثمار المباشر يسير على خطى ثابتة.



¨ لقد قدرنا القيمة العادلة لسهم المجموعة المالية-هيرميس عند 17.54 جنيه/سهم، حيث تم استخدام مضاعف القيمة الدفترية المقدر بنحو 0.84، والمستمد من وسيط العينة المختارة للمقارنة لتقييم القيمة الدفترية المستقلة للشركة، مضافة الى القيمة المتوقعة من بيع حصة الشركة فى بنك الاعتماد اللبناني. الى جانب القيمة الاستثمارية لاستحواذ الشركة على شركة تنمية فى نشاط التمويل متناهى الصغر. وقد أضفنا أيضاً صافى المركز النقدي والقيمة السوقية لما تمتلكه هيرمس من أسهم فى شركة سوديك وأصول غير أساسية. وقد أسفر مجموع تقييم الأجزاء عن نمو متوقع يصل الى 73.8٪ بالمقارنة بالسعر السوقي 10.09 جنيه/سهم.