News Details

رئيس اورانج-مصر : جادون فى طرح نسبة من الاسهم .. وربحنا 10 ملايين جنية بعد سنوات من الخسائر (18/04/2016 09:19:49)
كشف المهندس عاطف حلمى رئيس مجلس ادارة شركة اورانج مصر ان الشركة تتخذ حاليا الخطوات عملية لطرح نسبة من اسهمها لمستثمرين مصريين وانها جادة فى اتخاذ هذة الخطوة.
واوضح حلمى فى مؤتمر صحفى امس ان هناك دراسات تتم من خلال مؤسسات مالية لتحديد توقيت طرح الاسهم ونسبة الطرح واسلوبة وما اذا كان لمستثمر رئيسى او من خلال البورصة او الجمع بين البديلين.
وحول ما تردد ان نسبة الاسهم التى سيتم طرحها تتراوح بين 15 و20% قال ان النسبة ستحددها الدراسات ولم يتم بعد تحديد ما اذا كانت اقل من 15% او اكثر من 20%.
واكد ان اورانج ستتقدم للحصول على تراخيص وترددات الجيل الرابع للمحمول عند طرحها للاستفادة من الامكانيات الفنية للجيل الرابع فى تقديم خدمات جديدة لعملائها وتحسين جودة الخدمات الحالية موضحا ان الشركة طلبت ترددات اضافية للجيل الثالث للمحمول وتنتظر الحصول عليها كما نتناقش مع جهاز تنظيم الاتصالات لحل مشكلة الترددات وهناك حلول فنية على المدى القصير لتحقيق اقصى استفادة بالترددات الحالية لحين توفير ترددات جديدة.
وقال رئيس مجلس ادارة اورانج مصر ان الشركة حققت لاول مرة ارباحا بلغت 10 ملايين جنية خلال الربع من العام الحالى بعد سنوات من الخسائر .
واعتبر نتائج الربع الاول ايجابية حيث بلغت العوائد 2 مليار و 793 مليون جنية وتم تقليص الخسائر الى 12.8 مليون جنية.
ونفى حلمى بشكل قاطع ان تكون عائدات الشركة تحول للخارج موضحا ان الشركة حققت العام الماضى عوائد بلغت 11 مليار جنية منها 10 ملايين جنية ارباحا وبقية العائدات تم اعادة استثمار 2.5 مليار جنية منها فى البنية التحتية بالاضافة الى الرسوم التى يتم دفعها للجهاز القومى للاتصالات ومليار جنية لمرتبات الموظفين ومليار اخرى فوائد القرض الذى حصلت علية اورنج فى الماضى.
وقال ان الشركة ستواصل اجراءاتها لتحسين الاداء المالى من خلال ترشيد المصرفات وزيادة الايرادات وسيتم بيع بعض الابراج فى اطار خطة تحسين الاداء المالى.
كما كشف عن توجة الشركة لحل المشكلات العالقة مع المصرية للاتصالات وديا ومنها قضايا الترابط والقضايا المتبادلة بين الشركتين.