News Details

المجموعة المالية هيرميس القابضة تتوقع الدخول في صفقتين بالتعليم باستثمارات بين 30 إلى 40 مليون دولار(23/03/2022 13:34:58)

يتوقع قطاع الاستثمار المباشر في المجموعة المالية هيرميس القابضة الدخول فى صفقتين جديدتين فى قطاع التعليم خلال الفترة المقبلة باستثمارات فى حدود 30 إلى 40 مليون دولار، عبر منصة مصر للتعليم” -EEP-Egypt Education Platform” والتى تم تدشينها من 3 سنوات.
وكشف كريم موسى – الرئيس التنفيذى المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس القابضة، ورئيس قطاعى الاستثمار المباشر وإدارة الأصول بالمجموعة، والرئيس التنفيذى لشركة «Vortex Energy» – عن دراسة الاستثمار فى قطاع الحضانات لأول مرة وضمها إلى سلسلة المدارس التى تقع تحت مظلة المنصة.
وذكر “موسى”، أن الصندوق السيادى المصرى يستثمر فى منصة مصر للتعليم إلى جانب مستثمرين آخرين ذوو الملاءة المالية من مصر والإمارات والسعودية ودول جنوب شرق آسيا.
وأكد أن قطاع التعليم من القطاعات الواعدة فى مصر ويحتاج إلى التوسع نظرًا لانخفاض سعة المدارس بشكل كبير ويتجاوز حاليا حجم الطلبة المقيدين حوالى 25 مليون طالب ويزداد بأكثر من مليون طالب سنويا فى المتوسط.
وأشار إلى أن صناديق الاستثمار الإقليمية والعالمية لديها رغبة كبيرة فى الدخول إلى قطاع التعليم المصرى ويتلقى قطاع الاستثمار المباشر فى المجموعة استفسارات دورية، لافتاً إلى أن القطاع الخاص عليه دور وطنى كبير فى سد الفجوة الحالية فى قطاع التعليم.
وقال إن المنصة تضم تحت مظلتها مجموعة مدارس جيمس الدولية فى مصر، مجموعة مدارس حياة الدولية، مدارس اللغات المتميزة، بالإضافة إلى استثمارات فى قطاعات تخدم محفظة المدارس المملوكة والمدارة من قبل المنصة مثل قطاع خدمات النقل من خلال استثمارها فى شركة” Option Travel “.
وأوضح أن شركة “Option Travel “ تعد حالياً من أول وأكبر الشركات المتخصصة فى خدمات النقل الخاص بالتعليم إلى مصر وتقوم بتقديم خدمة متميزة لمدارس المنصة ولعدة مدارس أخرى تتميز بأعلى معدلات الأمان وباستخدام أحدث التطبيقات التكنولوجية لتمكين أولياء الأمور من تحديد ومتابعة خط سير الطلبة ومراقبة تحركات أسطول النقل الخاص بالشركة.
وتقوم منصة مصر للتعليم بتشغيل وإدارة أصول صندوق التعليم المصرى الذى تم تأسيسه في ديسمبر 2018 للاستثمار فى قطاع التعليم الأساسى فى مصر، ويديرها حاليا فريق متميز ومحترف بقيادة أحمد وهبى الرئيس التنفيذى للمنصة.