News Details

السير فى اجراءات الشطب و النقل للقائمة د لبنك الكويت الوطني - مصر(19/01/2022 15:03:49)
الاعلان : السير فى اجراءات الشطب و النقل للقائمة د
اسم الشركة : بنك الكويت الوطني - مصر

قررت لجنة قيد الاوراق المالية بجلستها المنعقدة بتاريخ 19\01\2022 الموافقة على ما يلى :

أولاً: الموافقة على السير في اجراءات الشطب الاختياري لاسهم بنك الكويت الوطني ? مصر برأس المال المصدر والمقيد 5.000.000.000 جنيه مصري موزع على 500.000.000 سهم منها بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه مصري للسهم الواحد (ممثلا في ستة عشر إصدارات) من جدول قيد الاوراق المالية المصرية " اسهم " ، على أن يتم شراء أسهم من يرغب في البيع من المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري بسعر 20.03 جنيه مصري للسهم الواحد بناء على دراسة القيمة العادلة التي اعدها المستشار المالي المستقل بتاريخ 08/11/ 2021 وذلك طبقا للمادة (55) والمادة (55) مكررا من قواعد القيد ، والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما .

ثانياً: يلتزم البنك بنشر اعلان بجريدتين يوميتين صباحيتين واسعتي الانتشار بتفاصيل عملية الشراء، على ان يتم الشراء من جميع المساهمين المعترضين من الشطب الاختياري وفقا للمواعيد المشار اليها في هذا الإعلان.

ثالثاً :تقوم الادارة المختصة بقطاع القيد إخطار قطاع العمليات بقرار لجنة القيد لإعمال شئونها والتنسيق مع البنك لفتح سوق العمليات الخاصة لتنفيذ عملية الشراء لاسهم المعترضين بما يتفق والمادة (55) والمادة (55) مكررا من قواعد القيد وما ورد بالمادة (74) من الاجراءات التنفيذية لقواعد القيد، وكذلك عمل كود باسم حساب اسهم الشطب الاختياري.

رابعا: تقوم الادارة المختصة بقطاع القيد بعرض الشطب النهائي لقيد أسهم البنك على لجنة القيد بعد اخطارها من قطاع العمليات بتنفيذ عملية الشراء لما عُرض للبيع من الاسهم، مع حذف بيانات البنك من على قاعدة بيانات البورصة المصرية، وإخطار شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بذلك.

خامساً : نقل تداول اسهم البنك الى القائمة (د) وفقا للضوابط المنظمة لذلك في ضوء قيام البنك بالسير في اجراءات الشطب الاختياري وحتى الانتهاء من إجراءات الشطب وذلك اعتبارا من بداية جلسة تداول الخميس 20/1/2022.