News Details

سوديك تترقب وفد تحالف الدار وADQ لوضع ملامح الخطة المستقبلية(15/12/2021 10:55:39)

تترقب شركة السادس من أكتوبر للتنمية «سوديك» حضور وفد من مسئولى شركتى «الدار» العقارية، و«إيه دى كيو» القابضة، وذلك لإعادة تشكيل مجلس إدارة «سوديك» واستعراض الخطة المستقبلية بعد إتمام التحالف الأجنبى الاستحواذ على ما يفوق %85 من أسهمها.
قال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك، إن التحالف الإماراتى أتم بالفعل إجراءات نقل ملكية الأسهم فى البورصة خلال جلسة تداول أمس، بقيمة إجمالية للصفقات قاربت 6 مليارات جنيه، وهو ما يعتبر أعلى استثمار أجنبى مباشر فى القطاع العقارى.
وأكد شريف، خلال مؤتمر صحفى عقد أمس حضرته «المال»، أن التحالف الإماراتى يملك رؤية واضحة لدعم «سوديك» مستقبلاً، عبر توسيع قاعدة مشروعاتها والتميز فى مجال إدارة المشروعات واختراق أسواق جديدة، وكل تلك النقاط ستتم مناقشتها وتحديد الأولويات فى الاجتماعات المقبلة مع مسئولى التحالف الإماراتى.
وأعلنت «سوديك» الأسبوع الماضى موافقة أغلبية حاملى الأسهم على التخارج عبر بيع حصصهم التى تمثل %85.52 من أسهمها، لتحالف تمتلكه شركة الدار العقارية بنسبة %70 وADQ القابضة بنحو %30 وتم بيع304.628 مليون سهم بسعر 20 جنيها للسهم.
وأوضح أن تغير هيكل الملكية لن يؤثر على العمليات التشغيلية اليومية، وبالتالى فإن «سوديك» مستمرة فى خططها المستقبلية، بخلاف أن التحالف لا ينوى شطب الشركة من البورصة أو إجراء أى تغيير للاسم التجارى.
وأشار العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية إلى أن «سوديك» تملك رصيدأً نقدياً بقيمة 2.4 مليار جنيه بخلاف 1.3 مليار جنيه خاصة بالصيانة، تم إيداعها فى صورة ودائع بنكية من العملاء.
وخلال أول 9 شهور من العام الجارى، أظهرت القوائم المالية تحقيق إيرادات النشاط بقيمة 3.31 مليار جنيه بتراجع نسبته %8 مقارنة مع 3.58 مليار جنيه تم تسجيلها خلال نفس الفترة من العام الماضى، نتيجة تراجع عمليات التسليم، لأن مواعيد تسليم غالبية الوحدات خلال الربع الأخير من العام.
كما بلغ صافى الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الملكية غير المسيطرة 342 مليون جنيه، مقارنة مع 545 مليونا، ووصل رصيد الإيرادات غير المحققة من المبيعات المتعاقد عليها للوحدات التى تم بيعها ومازالت تحت التطوير، إلى 21.6 مليار جنيه.
الجدير بالذكر، أن خطط تسليم الوحدات خلال عام 2021 تتركز بصورة مكثفة فى الربع الأخير من العام مقارنة بالأعوام السابقة، حيث قامت الشركة بتسليم 161 وحدة خلال شهر أكتوبر الماضى وحده.