News Details

فودافون تتسلم رسميا 20 ميجاهرتز من ترددات 2600(21/11/2021 10:19:10)

تسلمت شركة فودافون مصر 20 ميجاهرتز ترددات فى النطاق 2600 تمثل نصف الحزمة التى تعاقدت عليها مع جهاز تنظيم الاتصالات قبل نهاية العام الماضى.
وقال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية بالشركة، إن جهاز تنظيم الاتصالات أخطر الشركة رسميا باستلام الترددات يوم الخميس الماضى، مع إمكانية استخدامها خلال أيام على أن يتم إخلاء الحزمة المتبقية من الترددات بداية 2022.
وأوضح أن فودافون تراهن على توظيف الترددات الجديدة فى زيادة سعة البنية التحتية للشبكة مما يسهم فى تحسين مستوى جودة خدمات الصوت ونقل البيانات المقدمة للعملاء، وتطوير القرى الأكثر احتياجا وإمدادها بالتكنولوجيا والتغطية.
كان جهاز تنظيم الاتصالات اعتمد خلال شهر أكتوبر 2020 طرح نطاقات ترددية جديدة بعرض 2×40 ميجاهرتز فى الحيز الترددى 2600 بتقنية «TDD» للشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول فى مصر، أسفرت هذه العملية عن حصول شركة فودافون مصر للاتصالات على 40 ميجاهرتز والشركة المصرية للاتصالات على 20 ميجاهرتز، وشركة اتصالات مصر على 20 ميجاهرتز، مقابل مليار و 170 مليون دولار.
وأكد«عصام» أنه كلما زادت السعة الترددية لشبكة المحمول نتج عن ذلك تحسن مستوى الخدمة وجودتها وقدرة الشبكة نفسها على استيعاب مزيد من العملاء وتحسين الجودة عموما.
وبحسب محمد عبد الله، الرئيس التنفيذى لفودافون مصر فى حوار سابق على هامش معرض ومؤتمر «كايرو آى سى تى» خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الجارى، فإن الشركة استثمرت نحو 3 مليارات جنيه فى تجهيز الشبكة وتحديث التكنولوجيا المستخدمة من أجل تشغيل الترددات الجديدة.