News Details

نمو أرباح (بنك الكويت الوطني - مصر) بنسبة 3ر53 بالمائة في 2015(30/03/2016 09:42:31)

-- حقق (بنك الكويت الوطني - مصر) ارباحا صافية بقيمة 6ر575 مليون جنيه مصري (الدولار الامريكي يعادل 95ر8 جنيه) خلال عام 2015 مقابل 5ر375 مليون جنيه خلال عام 2014 بنسبة نمو بلغت 3ر53 بالمائة.
وذكر البنك وهو عضو مجموعة بنك الكويت الوطني في بيان يوم الثلاثاء ان الموجودات الاجمالية للبنك نمت بنسبة 7ر35 بالمائة لتصل الى 6ر37 مليار جنيه مصري في نهاية عام 2015 مقابل 7ر27 مليار جنيه في الفترة نفسها من عام 2014.
واوضح البيان ان الودائع الاجمالية للعملاء ارتفعت بنسبة 3ر36 بالمائة لتبلغ 4ر30 مليار جنيه مصري مقارنة ب 3ر22 مليار جنيه في عام 2014 فيما حقق صافي القروض والتسهيلات نموا نسبته 4ر37 بالمائة ليبلغ 8ر13 مليار جنيه.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس ادارة (بنك الكويت الوطني - مصر) عصام جاسم الصقر ان "النتائج القوية التي يحققها البنك في مصر تعكس نجاحه في تعزيز موقعه في السوق المصرية التي تمثل احدى اسواق النمو الاساسية لمجموعة بنك الكويت الوطني".
وأضاف ان المجموعة تستهدف تعزيز موقعها في مصر وزيادة معدلات النمو خلال الفترة المقبلة بما يعكس الرؤية "المتفائلة" لآفاق الاقتصاد المصري وما يتمتع به من "مقومات وأسس متينة وما يوفره من فرص واعدة للنمو لاسيما بعد استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد".
وذكر الصقر انه في اطار جهود المجموعة لتحقيق الاندماج والتكامل قامت باطلاق علامتها التجارية الجديدة وتغيير اسم (البنك الوطني المصري) الى (بنك الكويت الوطني - مصر).
بدوره قال العضو المنتدب في (بنك الكويت الوطني- مصر) الدكتور ياسر حسن ان البنك "يواصل أداءه القوي محققا مجددا معدلات نمو مرتفعة في مؤشراته المالية كافة رغم التحديات التي تواجه الجميع في المرحلة الراهنة".
وارجع حسن ذلك النجاح الى السياسة التي ينتهجها البنك كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني والتي تقوم على المحافظة على تنوع محفظة القروض وتقديم الحلول التمويلية "الأكثر مرونة" وطرح المنتجات المصرفية "الراقية والمبتكرة" التي تلبي احتياجات العملاء والتي تستند الى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق.
يذكر أن (بنك الكويت الوطني- مصر) تأسس عام 1980 تحت اسم البنك الوطني المصري ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 41 فرعا في مختلف المحافظات والمدن المصرية منها القاهرة والجيزة والاسكندرية والدلتا وسيناء والبحر الأحمر والصعيد الى جانب المناطق الصناعية مثل مدينتي السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان.
وتأسس (بنك الكويت الوطني) في عام 1952 كأعرق وأقدم بنك وطني ومؤسسة مالية في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية تغطي أربع قارات حول العالم وتنتشر في الولايات المتحدة وأوروبا ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.