News Details

بنك البركة يؤسس وحدة لتطوير البنية التحتية الرقمية وطرح منتجات جديدة(03/11/2021 11:58:21)
قال حازم حجازي الرئيس التنفيذي لـ بنك البركة مصر، إن الخدمات الإلكترونية أصبحت جزءا من حياة وسلوكيات الأفراد في الفترة الماضية، ويعكس ذلك نمو أعداد المستخدمين في الخدمات والمنتجات الرقمية والذي يشير إلى نمو وعي المجتمع المصري واتجاه الأفراد نحو التحول الرقمي.

وأضاف حجازي خلال كلمته في مؤتمر “الناس والبنوك” أن اتجاه البنوك نجو تعزيز خدماتها الإلكترونية والبنية التحتية التكنولوجية لديها أصبح إجبار وليس اختيار، خاصة أن المدفوعات الإلكترونية تقلص التكاليف سواء على البنك مقارنة بتقديم الخدمات المصرفية من خلال فروع البنوك التقليدية، كما تحد من التكاليف على العميل لأنها تمكنه من إتمام معاملاته المالية دون الحاجة للذهاب لفرع البنك والانتظار.
وأشار الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر إلى أن تحويل المدفوعات الحكومية إلى إلكترونية ستكون أكثر منفعة للأفراد، حيث تمكنهم من دفع المبلغ المطلوب فقط.
وأضاف أن سبل الدفع الإلكترونية الحالية كافية ومتنوعة، وسهلة الاستخدام مثل الدفع وتحويل الأموال من خلال المحافظ الإلكترونية وبطاقات البنكية.

وحول بنك البركة، كشف حجازي عن تأسيس وحدة خاصة بالبنك لتطوير البنية التحتية التكنولوجية وطرح منتجات إلكترونية جديدة، مشيراً إلى أن تعزيز المعاملات المصرفية الرقمية من الأهداف الرئيسية للبنك خاصة أن “البركة” يقدم خدمات مصرفية ومالية إسلامية وفي ظل عدد فروع البنك المحدود ستكون الخدمات الإلكترونية أسرع وصولاً وانتشارا للأفراد في جميع المحافظات وستدعم الشمول المالي بشكل كبير، وأقل تكلفة على البنك مقارنة بتأسيس فروع تقليدية تتطلب مقرات وعاملين وتكاليف باهظة.

وأوضح أن السوق المصرفية المصرية يتمتع بتجارب ناجحة في المنتجات والمعاملات الإلكترونية برزت في البنك الأهلي المصري وبنك مصر من خلال منتجاتهم المصرفية الرقمية المميزة والتي جذبت كثير من العملاء، موضحا زيادة منافسة البنوك في تقديم الخدمات الإلكترونية لأنها المستقبل المصرفي وتوجه العملاء.

وعلى الصعيد الدولي ذكر حجازي أن كينيا نجحت في تعزيز المدفوعات الإلكترونية والتي تضم بنكين فقط كبار، مع عدد من البنوك الصغيرة نجحت في الوصول للأفراد من خلال التوسع الإلكتروني.
ولفت الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر إلى أن حدوث اختراق للحسابات البنكية في الفترة الماضية يعد أمر صحي وحتمي مع تطور الخدمات الإلكترونية وانتشار استخدامها بينما سيظل نمو المدفوعات الإلكترونية قائم وفي تطور.