News Details

المجموعة المالية فاينانس تعتزم الاستثمار فى 4 كيانات ناشئة جديدة(15/08/2021 11:20:00)

كشف وليد حسونة، الرئيس التنفيذى لشركة المجموعة المالية فاينانس القابضة، ذراع المجموعة المالية هيرميس فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية، عن نيتها الاستثمار فى 4 شركات ناشئة جديدة .
وأضاف «حسونة» أن الشركات المستهدف الاستثمار بها، تعمل بقطاعات اللوجستيك، والتكنولوجيا المالية، والتعليم، والصحة، مشيرًا إلى أن الشركة استثمرت فى نحو 35 شركة ناشئة باجمالى استثمارات تبلغ 60 مليون جنيه.
يذكر ان المجموعة المالية لديها ذراع للاستثمار فى الشركات الناشئة وهو «EFGEV FINTECH»، والتى نشأت بموجب شراكة بين الوزارة من خلال شركة مصر لريادة الأعمال، والمجموعة المالية فاينانس، ذراع الخدمات المالية غير المصرفية للمجموعة المالية هيرميس، بهدف الاستثمار فى الشركات الناشئة العاملة فى التكنولوجيا المالية عبر مُسرعات الأعمال.
وفى سياق متصل نوه «حسونة» بأن المحفظة الكلية لشركة «فاليو « للتمويل الاستهلاكى وصلت إلى 1.3 مليار جنيه نهاية يوليو، مضيفا أنه على مستوى إجمالى معاملاتها منذ انطلاقها، فقد وصلت إلى 164 ألف عملية.
وأشار إلى أن قطاع التعليم يشغل حيزًا كبيرًا من اهتمام الشركة، فلديها تعاقدات مع أكثر من 30 مدرسة، إضافة إلى أنها تركز على كافة القطاعات.