News Details

السياحة الداخلية كلمة السر فى ربحية جينيال تورز(23/03/2016 09:14:25)

أوضح خالد تونى، مدير علاقات المساهمين، بشركة جينيال تورز، أن التركيز على زيادة معدلات السياحة الداخلية، بالتزامن مع تطوير نشاط النقل السياحى، كانا كلمة السر فى زيادة أرباح شركته خلال 2015، رغم الأوضاع المتردية التى يشهدها قطاع السياحة المصرى .

وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال العام الماضى، تحقيق صافى ربح بلغ 1.17 مليون جنيه، مقابل 1.08 مليون جنيه فى 2014، بنسبة نمو %8.6 .

بلغ إجمالى إيرادات الشركة خلال 2015، نحو 7.3 مليون جنيه، مقابل 25.41 ملايين خلال 2014 .

أشار تونى فى تصريحات خاصة لـ«المال» إلى أن الشركة تبحث تطوير مجال السياحة الدينية، من خلال إتاحة تنظيم رحلات العمرة، مع إحدى شركات السياحة السعودية، للعمل كوكيل للشركة بالأراضى السعودية .

وأوضح أن شركته تركز على تطوير جهودها فى تنظيم الرحلات السياحية، للمناطق السياحية بمصر، وتقديم العديد من العروض الترويجية، لجذب أكبر شريحة ممكنة من السياحة الداخلية .

وأكد أن الشركة مستمرة فى تعاقدها مع مجموعة فنادق ومطاعم جراند بلازا، بمدينة الغردقة لمنحها حق الانتفاع لـ 10 غرف، وهو ما يصب ايجاباً فى زيادة إيرادات جينيال .

وأوضح أن التعاقد مع جراند، ممتد حتى يونيو القادم، وبعد انتهاء المدة سيتم تقييم مدى جدواه لاتخاذ قرار نهائى بشأنه .

كانت جينيال قد أوضحت أنها تتوقع ارتفاع أرباحها بالنصف الأول من العام المالى المقبل، مستفيدة من التعاقد من جراند، إذ يتوقع أن يكون صافى أرباح مجموع الغرف ما يقرب من 70 دولاراً يومياً .

جدير بالذكر أن جينيال، كانت أخر الشركات المنضمة لبورصة النيل، وكان الهدف من طرحها يكمن فى الحصول على تمويل لتوسعات الشركة فى مجال الحجز، والنقل السياحى، وتنظيم الرحلات السياحية، والدينية، والعلاجية .

ووفقاً لآخر قوائم مالية، تمتلك الشركة نحو 23 حافلة سياحية، كما حصلت على ترخيص الاتحاد الدولى للنقل الجوى، وهو ما مكنها من الحجز الآلى لتذاكر السفر، على أى خطوط جوية عالمية من خلال مقرها بالقاهرة .

وأشار مدير علاقات المساهمين بشركة جينيال تورز، إلى أن شركته لم تقم بشراء أى معدات جديدة للنقل خلال الفترة الماضية، بسبب رؤيتها صعوبة التوسع حالياً فى ظل تأزم أوضاع السياحة .

وأوضح أن الحكومة عليها العبء الأكبر فى تنشيط السياحة الوافدة، من خلال تنظيم جولات ترويجية للسياحة المصرية، بالأسواق الأوروبية الواعدة .

تعمل جينيال تورز، فى مجال تنظيم الرحلات، والحجوزات السياحية، ويبلغ رأس المال المصدر الحالى نحو 3 ملايين جنيه، موزعاً على 3 ملايين سهم، بقيمة أسمية جنيه واحد للسهم .