News Details

اوراسكوم للتنمية مصر تتلقى خطاباً من جهاز حماية البيئة المصري للمطالبة بتعويض بيئي(03/08/2021 09:27:46)

تلقت شركة اوراسكوم للتنمية مصر خطاباً من جهاز حماية شئون البيئة التابع لوزارة البيئة المصرية تضمن مطالبة بتعويض بيئي يقدر بمبلغ 33.9 مليون دولار أمريكي بشأن أعمال بمشروع الجونة.
وتجدر بنا الاشارة أن الخطاب لم يتضمن أي تفاصيل عن الوقائع المنسوبة أو المستندات المؤيدة لتلك المطالبة، كما لم يتم مواجهة الشركة بالأسس الفنية او المحاسبية التي اتبعها الجهاز لتقدير مبلغ التعويض المطلوب. وإزاء ذلك؛ تقدمت شركة اوراسكوم للتنمية مصر بطلب لجهاز شئون البيئة للاطلاع على المعلومات التفصيلية المؤيدة لذلك التعويض حتى يتسنى للشركة دراسة الامر من الناحيتين الفنية والقانونية، الا أن الجهاز لم يرد على الشركة حتى تاريخه. ولذا، فأن الشركة ليس بمقدورها التعقيب او الادلاء بأي معلومات اضافية عن هذا الموضوع في الوقت الحالي. كما أن الشركة تود أن تنوه أنها لم تمنح الفرصة أو الحق في التعقيب على الوقائع المنسوبة اليها سواء من وجهة النظر الفنية أو القانونية قبل فرض ذلك التعويض.
وفي هذا السياق؛ تود شركة اوراسكوم للتنمية مصر أن تؤكد على حرصها الكامل على الحفاظ على البيئة وعلى التزامها بكافة القوانين واللوائح البيئية في كافة مشاريعها. ومن الجدير بالذكر؛ بأن الجونة هي اول مدينة في افريقيا والمنطقة العربية تحصل على جائزة "جلوبال جرين"، وهي الجائزة التي تمنح من برنامج الأمم المتحدة لشئون البيئة للمدن التي تطبق أعلى المعايير البيئية الدولية.
وتؤكد الشركة على أنها سوف تقوم بمخاطبة الجهات المعنية والاستمرار في التواصل معها لإتاحة معلومات إضافية للوقوف على حقيقة الامر وتقييم أفضل مسار للتعامل معه وسيتم الإعلان عن أي معلومات بشفافية كاملة فور توافرها.