News Details

"النعيم" تبدأ إجراءات الاستحواذ على التوفيق (22/03/2016 09:09:56)

تستعد شركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية للاستحواذ على شركتى التوفيق للسمسرة والتوفيق للاستثمارات المالية ومن المنتظر بدء اجراءات الفحص النافى للجهالة تمهيداً للتقدم بعرض شراء خلال 30 يوماً وذلك فى ظل رغبة ملاك ومساهمى التوفيق فى التخارج .
اعلنت النعيم امس على شاشات البورصة انها بصدد دراسة الاستحواذ على الشركتين وقال طارق اباظة العضو المنتدب ان شركة التوفيق وافقت على بدء اجراء الفحص النافى للجهالة للاستحواذ على الشركتين ومن المنتظر انهاء اجراءات الفحص خلال شهر .
واشار فى تصريحات لـ"المال" الى ان النعيم لديها اقتناع بأن الفترة الراهنة هى الانسب لضخ استثمارات جديدة والعمل على زيادة الحصة السوقية واوضح ان النعيم ستقوم بتمويل صفقة الاستحواذ فى حالة اتمامها من مواردها الذاتية .
واشار الى ان النعيم تستهدف الاستحواذ على شركات بقطاع الخدمات المالية والصناعات الغذائية خلال الفترة القادمة لكنه رفض الافصاح عن حجم الاستثمارات المستهدفة .
فى حين قالت مصادر ببنك البركة مصر – المساهم الرئيسى بشركة التوفيق القابضة – ان البنك لا يزال يدرس مستقبل مساهماته فى التوفيق رافضين الافصاح عن مزيد من المعلومات .
وقالت مصادر مقربة من الصفقة ان جميع مساهمى التوفيق للسمسرة والاستثمارات المالية لديهذم رغبة حقيقية فى التخارج لرغبتهم تجنب المزيد من المخاطر الناتجة عن التراجعات التى تضرب البورصة ومناخ الاستثمار بالاضافة لاستغلال الطفرة التى حققتها التوفيق مؤخراً والتى ستنعكس على رفع قيمة الشركة البيعية علاوة على التركيز فى الانشطة الرئيسية للمساهمين المتمثلة فى العمليات البنكية والتمويل .
وذكرت المصادر ان التوفيق تلقت عدة عروض للاستحواذ على ذراع السمسرة من عدة اطراف خلال الفترة الماضية من ضمنهم احدى شركات السمسرة التى تحتل مركز ضمن قائمة اكبر 20 شركة بالسوق الا ان المفاوضات باءت بالفشل بسبب الاختلاف على القيمة وعلمت المال انها كانت تدور بالقرب من 30 مليون جنيه .