News Details

كونسبت العقارية تفاوض مدينة نصر لشراء قطعة أرض داخل سراى(05/07/2021 09:05:04)

كشف إيهاب أبو المجد، رئيس مجلس إدارة شركة «كونسبت» للتطوير العقارى، عن دخولها فى مفاوضات جادة مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، لشراء قطعة أرض مساحتها 10 أفدنة لإنشاء مشروع سكنى متكامل عليها داخل مشروع «سراى» المملوك لمدينة نصر .
وقال إن شركته بدأت المفاوضات منذ فترة مع مجلس إدارة «مدينة نصر»، وتم عقد أكثر من لقاء لوضع التفاصيل النهائية، مشيرا إلى تقدمها بعرض لشراء قطعة أرض مساحتها 10 أفدنة داخل مشروع «سراى».
وأشار إلى أن شركته تنتظرعقد اجتماع مجلس إدارة شركة مدينة نصر والذى شهد تغييرات فى الفترة الأخيرة لحسم أمر الملف المقدم من «كونسبت» فى شراء أرض «سراى».
وفى شهر مارس قبل الماضى، أعلنت «مدينة نصر» عن بيع قطعة أرض فى مشروع «تاج سيتى» مساحتها 114.5 ألف متر مقابل 1.145 مليار جنيه، لصالح شركة «منك للاستثمار العقارى»، ثم باعت أرضاً أخرى لإحدى الكيانات التابعة لشركة «إيجى جاب» القابضة بمساحة 20 فدانا بقيمة 836 مليونا ، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتى ضمن خطة بيع أرضٍ داخل مشروعاتها والتوسع فى مناطق جديدة فى القاهرة وخارجها.
وتملك «كونسبت» للتطوير العقارى عدة مشروعات فى السوق المحلية، أبرزها مشروع «سيلا» الساحل الشمالى، بخلاف مشروعى «سيبيت 1 و 2» بالعاصمة الإدارية الجديدة وهما من نوعية المشروعات الإدارية والتجارية .
وأوضح «أبو المجد» أن شركته تملك خبرات سابقة فى المجال الإدارى والتجارى بخلاف الساحلى، وفكرت مؤخراً فى اختراق القطاع السكنى المتكامل، ولذلك شرعت فى التفاوض مع «مدينة نصر».
وتطرق إلى مشروع «سيلا» الساحل الشمالى الذى يقام على مساحة 10 أفدنة، وسيتم قريباً إطلاق مرحلته الثالثة والتى ستضم شاليهات ووحدات سكنية، ويتم بيع المتر بسعر 10 آلاف جنيه، بنظم سداد متنوعة بمقدم يتراوح بين صفر و%30، والمتبقى على أقساط من 5 إلى 10 سنوات .
وأوضح أنه من المخطط إقامة مول تجارى متكامل داخل المرحلة الثانية من «سيلا» الساحل الشمالى ، ومن المقرر تسليم وحدات المرحلة الأولى خلال الشهور القليلة المقبلة.
وأشار إلى أن حجم استثمارات «كونسبت» فى السوق المصرية يقارب 930 مليون جنيه، ويتم الاعتماد على الموارد الذاتية بخلاف حجوزات العملاء فى تغطية التمويلات اللازمة للإنشاءات والتوسعات .
وكشف عن حصول شركته على قطعتى أرض فى العاصمة الإدارية الجديدة لإنشاء مشروعين (إدارى وتجارى) الأول : «سينيت 1» والذى تقارب استثماراته 200 مليون جنيه، وتم بيع %95 من وحداته، وهو مشروع تجارى إدارى طبى، والثانى: «سينيت 2» باستثمارات تلامس 260 مليونا، وتم بيع نحو %35 من وحداته.
وأوضح أن الشركة أنهت جميع الإجراءات اللازمة لبدء الأعمال الإنشائية فى المشروعين والمتوقعة خلال العام الجارى.