News Details

القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية تؤسس 25 حضانة بالشراكة مع باينوفيت باستثمارات 46 مليون جنيه(10/02/2021 11:07:38)

قال محمد القلا، الرئيس التنفيذى بشركة «القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية – سيرا»، إنها تعتزم افتتاح 25 حضانة بحلول 2025 باستثمارات 46 مليون جنيه تقريبا، وهو المجال الجديد الذي تخترقه الشركة لأول مرة عبر الشراكة مع «باينوفيت للتعليم لإنشاء وإدارة الحضانات».
يُذكر أن «القاهرة للاستثمار» أعلنت مؤخرًا عن موافقة مجلس إدارتها على الدخول فى مشاركة بحصة %51 فى شركة «باينوفيت للتعليم».
وأضاف «القلا» أن شركته تعتزم افتتاح حضانتين جديدتين بنهاية الربع الثالث من العام الجارى فى إطار هذه الشراكة.
وكشف عن اعتزام الشركة إنشاء واحدة بمحافظة القاهرة والأخرى بمحافظة الفيوم، لافتًا إلى أن القيمة الاستثمارية لهما ستكون محدودة وتبلغ 4 ملايين جنيه فقط.
وأوضح أنهما ستستقبلان الأطفال من سن عام وحتى 4 سنوات، بقدرة استيعابية 200 : 300 طفل لكل منهما.
وأشار إلى أن «سيرا» تعتزم مواصلة تطلعاتها لإنشاء مزيد من الحضانات داخل وخارج القاهرة من خلال شراكة «باينوفيت».
ولفت إلى أن مساعى الشركة لدخول مجال الاستثمار بالحضانات يأتى برغبة منها فى تأهيل الأطفال للانضمام للمدارس التابعة لها.
وقال «القلا» إن «سيرا» تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 700 مليون جينه خلال العام الجاري، لصالح 3 مدارس دولية والمرحلة الأولى من جامعة بدر بمحافظة أسيوط على أن يتم الافتتاح خلال سبتمبر المقبل , ولفت إلى أن تلك التمويلات سيتم تدبيرها ذاتيًا من قيمة طرح الصكوك الذى أقرتهُ الشركة بقيمة 600 مليون جنيه إلى جانب 100 مليون أخرى سيتم تدبيرها ذاتيًا.
يُذكر أن «القاهرة للاستثمار» أعلنت مؤخرًا أنها أصدرت صكوك إجارة بقيمة 600 مليون جنيه – لتصبح بذلك أول شركة تصدر صكوكًا فى قطاع التعليم – وذلك بحسب البيان الصادر عنها للبورصة المصرية حينها.
على صعيد آخر، أكد «القلا» أن الشركة تبحث بشكل مستمر إمكانية فتح المزيد من المدارس الدولية والتوسع بشكل عام فى محافظات الصعيد والدلتا.
وتابع إن الشركة تعتزم فى هذا الإطار دخول محافظة قنا الجديدة وفتح مدرسة دولية فى شهر سبتمبر 2022 , وأشار إلى أن «سيرا» تمتلك حاليًا حوالى 21 مدرسة فى عدة محافظات، بخلاف ثلاثة مدارس جديدة المُنتظر افتتاحها خلال سبتمبر المقبل، إلى جانب جامعة بدر.
وتُعد «القاهرة للاستثمار» إحدى أكبر الشركات العاملة فى مجال التعليم وإنشاء المدارس الدولية، وهى مملوكة لصالح «سوشيال إمباكت كابيتال» بنسبة %51.21 إلى جانب عدة مساهمات أخرى بنسبة أقل من %5.