News Details

دايس تتوقع نتائج أفضل فى الربع الأخير بدعم خطة خفض المصروفات(08/12/2020 08:34:51)

توقعت شركة دايس للملابس الجاهزة نتائج أفضل فى الربع الأخير من العام الحالى، لتسجل خسائرها مزيدا من التراجع، بدعم خطة لخفض التكاليف، والمصروفات غير الضرورية.
وقال جمال جورج، رئيس علاقات المستثمرين فى دايس إن الشركة تتوقع تحسن نتائجها فى الربع الأخير من 2020، وتسجيل انخفاض جديد فى خسائرها بعد تراجعها فى الربع الثالث، بدعم خطة خفض التكاليف التى تنفذها الشركة، وتحسن الأوضاع بدعم رفع الإجراءات الحكومية التى كانت مُطبقة فى الربع الثانى من العام.
وأظهرت القوائم المالية المُجمعة لـ«دايس» عن أول 9 أشهر من العام الحالى تراجعا فى خسائرها بنحو %39 لتصل إلى 56.6 مليون جنيه، مقارنة مع 92.7 مليون جنيه أول 6 أشهر من العام.
وأرجع جمال الخسائر التى شهدتها الشركة إلى الضغوط التى شهدها النشاط بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد على كافة القطاعات، والتزام الشركة بتكاليف ثابتة يجب سدادها بشكل دورى وأبرزها رواتب العمالة.
وتراجعت مصروفات البيع والتوزيع لدايس خلال الفترة المذكورة تراجعا إلى 13.4 مليون جنيه، مقارنة مع 20.14 مليون جنيه الفترة المناظرة، بينما سجلت المصروفات العمومية والإدارية تراجعا طفيفا إلى 29.2 مليون جنيه، مقابل 29.7 مليون جنيه الفترة المناظرة.
وقال جمال إن الشركة بدأت تطبيق خطة لخفض التكاليف غير الضرورية، وستواصل تطبيقها حتى النصف الأول من العام المُقبل، لتقليل خسائرها، وكان أبرزها عدم تنفيذ حملات تسويقية العام الحالى بسبب تداعيات فيروس كورونا على المؤشرات المالية.
وحول موقف شركة الإسكندرية للملابس الجاهزة – التابعة – قال جمال إن «دايس» لن تقوم ببيع أو تصفية الشركة وإنما ستواصل العمل عليها لحين التخلص من كافة خسائرها.
وقال جمال إن «دايس» استحوذت على “الإسكندرية” عام 2015، وهى محملة بالخسائر، مع مستهدف الانتهاء من هذه الخسائر خلال فترة زمنية معينة.
وقالت «دايس» فى قوائمها المالية المجمعة إن شركة الإسكندرية للملابس الجاهزة –التابعة- سجلت 4.8 مليون جنيه بالفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر 2020، وبلغت خسائرها المتراكمة فى هذا التاريخ 368 مليون جنيه، فى ذلك التاريخ، بما يتجاوز %50 من حقوق المساهمين.
وأشارت إلى أنه طبقا للقانون الشركات يجب على مجلس إدارة الشركة التابعة الدعوة إلى عقد جمعية عامة غير عادية للنظر فى استمرارية الشركة.