News Details

بايونيرز: طرح اسهم رؤية بالبورصة النصف الثانى من 2016 (02/03/2016 09:33:21)

قال وليد ذكى الرئيس التنفيذى لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية ان مجموعتة تسعى لطرح اسهم رؤية القابضة فى البورصة خلال النصف الثانى من العام الجارى 2016 بقيمة تتراوح بين مليارى و 2.5 مليار جنية.
واضاف وليد ذكى فى تصريحات لة امس ان شركتة تعمل على زيادة راسمال شركة رؤية القابضة التى تعمل فى المجال العقارى ويتبعها 13 شركة تابعة بنحو 1.25 مليار جنية من خلال مساهمى الشركة الحاليين.
واضاف ان شركتة ستنتهى من زيادة راسمال رؤية وقيدها فى البورصة خلال الربع الثانى من هذا العام على ان يكون الطرح خلال النصف الثانى بقيمة تتراوح بين مليارى و 2.5 مليار جنية.
وقال ذكى: سنعتمد فى الطرح اكثر على المستثمرين العرب والاجانب وان هناك طلبات من الان للمشاركة فى الشركة من مستثمرين فى الخارج.
وتمتلك رؤية العقارية محفظة اراض تبلغ 9 ملايين متر مربع منها 6 ملايين متر تحت التنمية و 3 ملايين متر لم تبدا الشركة اى اعمال بها بعد.
وتقدمت بايونيرز التى تمتلك 33.2% من اسهم يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف الاسبوع الماضى بعرض لشراء باقى اسهم الشركة مقابل 7.5 جنية للسهم.
وقال زكى سيتم الانتهاء من الاستحواذ التى قامت بها بايونيرز منذ 2011 وحتى نهاية مارس الحالى ستصل الى نحو 4.5 مليار .
واضاف: هذا العام ندرس الاستحواذ على شركتين احداهما فى المجال الغذائى والاخرى فى المجال العقارى بقيمة تتراوح بين 800 مليون ومليار جنية . نستهدف الانتهاء من الصفقتين قبل نهاية سبتمبر المقبل.