News Details

ذراع هيرميس للرعاية الصحية يرفع رأس مال «المتحدون فارما» 100 مليون جنيه(12/08/2020 09:37:32)

قالت مصادر مطلعة أن شركة «آر إكس هيلث كير Rx Healthcare Management» ذراع المجموعة المالية هيرميس فى مجال الرعاية الطبية، ضخت 100 مليون جنيه، فى صورة زيادة رأسمال، لتنفيذ خطة التطوير والتوسع فى شركة «المتحدون فارما» التى استحوذت على حصة الأغلبية فيها قبل شهور.
يذكر أن «آر إكس هيلث كير»، التى يرأسها الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة الأسبق، استحوذت نهاية 2019 على حصة الأغلبية فى شركة «المتحدون فارما» المتخصصة فى صناعة منتجات المحاليل الدوائية وذلك من خلال شركة «Nutritius Investment Holdings» التى تم إنشاؤها خصيصا لذلك الغرض.
وأكدت مصادر مطلعة أن شركة» آر إكس هيلث كير» رفعت رأس مال «المتحدون فارما» بقيمة 100 مليون جنيه بعد الاستحواذ لتمويل الخطة التوسعية والتطوير المستهدف الانتهاء منها منتصف العام المقبل.
ولفتت إلى أنه تم استخدام حوالى 30 مليون جنيه لتنفيذ خطة التطوير حتى الآن، موضحة أنه فور الانتهاء من التطوير من زيادة رأس المال سيتم الاعتماد على الموارد الذاتية للشركة فى حدود 100 مليون جنيه أخرى.
وأشارت إلى أن هناك شركتين واحدة ألمانية تعكف فى الوقت الحالى على تحديث المصنع على الطريقة الأوروبية إذ تم الانتهاء من تطوير المخازن بشكل كامل، وأخرى هندية تعمل على تحديث المعامل وزيادة كفاءتها الإنتاجية.
وكشفت عن دراسة «المتحدون فارما» اقتحام تصنيع الأدوية إلى جانب المحاليل بحيث تتضمن الأدوية الصلبة والكبسولات والمضادات الحيوية، لافتة إلى أن مساحة المصنع الحالية البالغة 20 ألف متر تسمح بأى توسعات جديدة.
وعلى صعيد الإنتاج، قالت المصادر إن أزمة «كورونا» أثرت على حركة الإنتاج والمبيعات نظرا لانخفاض حركة استيراد المواد الخام وظروف الشحن، فضلا عن تراجع الطلب على المحاليل نظرا لإغلاق العيادات الخارجية وتحويل أنشطة المستشفيات لاستقبال المصابين بكورونا.
وأكدت المصادر أن «المتحدون فارما» نجحت فى توقيع عقدى تصدير الأول بواقع 1.3 مليون عبوة إلى اليمن ومن المقرر تنفيذه خلال أسابيع، والثانى لإحدى الدول الأفريقية.
وتعد «آر إكس هيلث كير» شركة استثمار مباشر تابعة للمجموعة المالية هيرميس تم إنشاؤها بهدف الاستثمار فى مشروعات الرعاية الصحية لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات الطبية فى أسواق مصر وأفريقيا والشرق الأوسط مما يجعل الشركة بمثابة بوابة للمستثمرين المهتمين بقطاع الصحة للدخول فى الفرص الاستثمارية الواعدة فى هذا القطاع الحيوي.
وتعمل «المتحدون فارما» فى قطاع وسائل الحقن فى مصر وتمتلك ثلاثة خطوط لتصنيع وسائل الحقن كبيرة الحجم بطاقة إنتاجية تبلغ قرابة 50 مليون وحدة سنويا تقريبا، وكذلك وسائل الحقن صغيرة الحجم بطاقة إنتاجية 120 مليون وحدة سنويا.
كما تمتلك الشركة خط إنتاج المستحضرات والوسائل المستخدمة فى مجال غسيل الكلى الذى يمثل أكثر المجالات احتياجًا إلى التطوير، إضافة إلى سجل حافل فى تصدير منتجاتها إلى الأسواق الرئيسية فى أفريقيا والشرق الأوسط.