News Details

أوراسكوم للتنمية تستهدف 2.1 مليار جنيه مبيعات من الجونة بنهاية العام(10/08/2020 08:44:19)

قال أشرف نسيم، العضو المنتدب التنفيذى بشركة «أوراسكوم للتنمية مصر»، إنها تستهدف مبيعات بقيمة 2.100 مليار جنيه من الجونة بنهاية عام2020.
وأوضح أن «أوراسكوم» تُحافظ على مستهدفاتها للعام الجارى فيما يتعلق بمبيعات الجونة، بالإضافة إلى الحصيلة المتوقعة من باقى مشروعات الشركة، مشيرا إلى أن وضع المبيعات بدأ يتحسن منذ أبريل الماضى عقب تأثرهُ قليلاً فى شهر مارس.
كانت «أوراسكوم للتنمية» أفصحت مؤخرًا عن ارتفاع مبيعاتها من الجونة إلى 891.5 مليون جنيه خلال الربع الثانى من العام الجارى بزيادة %22 تقريبا عن الفترة المقارنة من 2019.
وقالت الشركة إن إجمالى العقود الموقعة فى الجونة خلال الربع الثانى بلغ 773.1 مليون جنيه، بينما بلغت قيمة الوحدات المحجوزة للتعاقد 118.4 مليون.
ولفت «نسيم» إلى أن «أوراسكوم للتنمية» قررت تأجيل عقد «مهرجان الجونة» لمدة شهر فقط، ليقام خلال شهر أكتوبر المقبل بدلاً من سبتمبر الذى كان مقرر سابقًا، أملاً فى تحسن الأوضاع الراهنة فيما يتعلق بأزمة وباء كورونا.
وأضاف أن الدورة الرابعة للمهرجان ستنطلق خلال هذا العام ولا نية لتأجيلها، موضحًا أن حركة الطيران من المتوقع أن تعود إلى طبيعتها خلال أكتوبر المقبل وهو ما سيلعب دورًا كبيرًا فى نجاح ترتيبات المهرجان.
وأوضح أن وضع الإشغالات الحالية بفنادق الشركة فى الجونة يُعد جيدًا وفقًا لقرار الحكومة الصادر مؤخرًا بإعادة حركة السياحة الداخلية بطاقة استعابية تصل إلى %50.
وعلى صعيد آخر، قال «نسيم» إن الشركة تستهدف طرح مشروع عقارى جديد بالجونة خلال شهر سبتمبر المقبل.
كانت «أوراسكوم للتنمية مصر» أعلنت مؤخرًا عن توقيع عقد بيع قطعة أرض بمنتجع الجونة بقيمة 104.8 مليون جنيه فى إطار خطتها للاستفادة من الأراضى غير المستغلة، لصالح شركة «مانجروفى» للفنادق صاحبة مشروع «مانجروفى ريزيدانس» فى الجونة.
وتبلغ مساحة تلك الأرض حوالى 40.6 ألف متر مربع تقريبا، وبلغت قيمتها حوالى 6.6 مليون دولار.