News Details

بايونيرز القابضة تستحوذ على خمسة من شركاتها المدرجة بالبورصة المصرية بصفقة تتخطي المليار جنيه(18/06/2020 09:43:26)

تعلن شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية (المدرجة بكود PIOH.CA في البورصة المصرية) عن تنفيذ عمليات الاستحواذ المستهدفهللحصص المكملة لنسبة 90% من اسهم خمسة من شركاتها المدرجة بالبورصة المصرية, وقد تمت عمليات الاستحواذ من خلال مبادلة اسهم وذلك بعد إستبعاد الحد الأدنى للأسهم حرة التداول وفقاً لقواعد قيد الأوراق المالية بالبورصة واللازمة لاستمرار قيد اسهم الشركات المستهدفة بالاستحواذ بالبورصة المصرية.وتعد هذه العملية هى الخطوة الاولى فى تنفيذ الخطة الاستثمارية للمجموعة و التي تم إعتمادها في مجلس الادارة المنعقد بتاريخ 1/10/2019.
وقد اسفرت عمليات الاستحواذ المنفذة علي وصول نسبة الشركة القابضة فى ملكية الخمس شركات الى النسب التالية :
- 90.00% من أسهم راس مال شركة/ القاهرة للاسكان والتعمير - ش.م.م
- 50.27% من أسهم راس مال شركة/ المتحدة للاسكان والتعمير - ش.م.م
- 78.45% من أسهم راس مال شركة/ الكابلات الكهربائية المصرية - ش.م.م
- 50.83% من أسهم راس مال شركة/ الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى - ش.م.م
- 73.24% من أسهم راس مال شركة/ الجيزة العامة للمقاولات - ش.م.م

وقد تمت عملية الاستحواذ من خلال مبادلة عدد 118,320,166 سهم من اسهم شركة بايونيرز القابضة مقابل اسهم الشركات المستحوذ عليها وذلك بنسبة اجمالية بلغت 11.22% من اسهم شركة بايونيرز القابضة.







وقد علق السيد / وليد زكى – رئيس مجلس ادارة مجموعة بايونيرز القابضة
فى اطار تنفيذ الخطة الاستثمارية للمجموعة , قمنا باتمام عروض الشراء على اسهم خمسة من الشركات التابعة لنا المدرجة بالبورصة المصرية, وقد حظيت عمليات الاستحواذ على استجابة المؤسسات المالية والافراد المساهمين بالشركات التابعة لمبادلة اسهمهم مع اسهم شركة بايونيرز القابضة وذلك تأكيدا علي ثقة مستثمري الشركات التابعةورغبتهم فى الانضمام باستثماراتهم الى الشركة القابضةمن خلال عملية مبادلة الاسهم.حيث اصبحت مجموعة بايونيرز القابضة من اكبر الكيانات الاقتصادية والاستثمارية العاملة فى الاقتصاد المصري والمنطقة العربية , وقدتمكنت خلال السنوات الماضية فى ضم العديد من الاستثمارات الناجحة والاستحواذ على نسب حاكمة في عدة شركات مقيدة بالبورصة المصرية واخري غير مقيدة تعمل بشكل اساسي في القطاع العقاري والصناعي .
وقد عكفت ادارة المجموعةعلى مدار السنوات الماضية على تطوير شركاتهاوزيادة انتاجيتها واقتحام الاسواق الجديدة, مما افد هذه الشركاتفى تعظيم الربحية وتصدرها فى قطاعاتها, ويأتى ذلكفى اطار ثقة الإدارة التنفيذية في الإقتصاد المصري الذي يشهد نمواً ملحوظاً في الاونة الاخيرة وأيضاً التطور الملحوظ في البيئة التشريعية الذي ساهم في جذب المزيد من الاستثمارات, وتعميق البيئة الاستثمارية .
وقد ساعد التطوير فى المناخ الاستثمارى خلال الفترة الماضية على تنفيذ خطة الشركة الاستثمارية والتى انتهجتها الشركة منذ عام 2008بعدد من عمليات الاستحواذ بشكل مباشرعلى حصص حاكمة لشركاتمدرجة بالبورصة المصرية, ثم تلي ذلك استحواذات اخري لشركات غير مقيدة بحصص مسيطرة، ثم تقدمت الشركة مؤخرا بعروض استحواذ على حصص اضافية من اسهم خمسة من شركاتها المقيدة من خلال مبادلة اسهم بقيمة تتعدي المليار جنيه بسابقة هي الاولي من نوعها في السوق المصري. وبذلكبلغ اجمالي عدد عروض الشراء المقدمة من الشركة خلال الخمس سنوات السابقةالي 9 عروض.
وفى اطار تمويل هذه الخطة الاستثمارية ،قامت الشركة خلال السنوات الماضية بزيادة رؤس اموال الشركاتبمبلغ يتخطي6مليار جنيه , وذلك لتمويل التوسعات وزيادة تنافسيتها فى السوق المصرى. وقد اثمرت جهود ادارة بايونيرزالقابضة على تعظيم اصول الشركات التي تديرها لتصبح احد كبريات الكيانات الاستثمارية , حيث تدير المجموعة الان اصول تتعدي قيمتها الثلاثون مليار جنيه .
وتؤكد ادارة مجموعة بايونيرز القابضة على ثقتها فى الرؤية المستقبلية والخطة الاستثمارية التى تعمل من خلالها , وايضا ثقتها فى الاقتصاد المصرى وقدرته على مواصلة النمو, حيث تعد عملية الاستحواذ هى الخطوة الاولى فى هذا السياق , وستقوم المجموعة بتنفيذ خطتها الاستثمارية الموضوعة خلال الفترة القادمة.