News Details

مدير علاقات المستثمرين : عبور لاند مستمرة فى الخطط التوسعية رغم أزمة «كورونا»(26/04/2020 09:33:13)
تعتزم شركة عبور لاند للصناعات الغذائية مواصلة خططها التوسعية رغم الأزمة التى يمر بها العالم فى الوقت الحالى جراء تفشى فيروس كورونا المستجد.
قال رامى غزالى، مدير علاقات المستثمرين فى الشركة إن الشركة تطرح منتجها الجديد من الجبن المطبوخ خلال أشهر الصيف، مع الاستمرار فى الخطة التوسعية التى تم إنجاز نسبة كبيرة منها، فى ظل مواصلة تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام الحالى.
أشار غزالى إلى أن الظروف الراهنة المتعلقة بتداعيات فيروس كورونا لن تؤثر على توسعات الشركة نظرا لأن التمويلات كانت متوفرة سابقا، وتم إدراجها فى بند التكاليف للعام الماضى.
لفت إلى أن عبور لاند انتهت من تغيير خطوط الإنتاج القديمة بأخرى أكثر كفاءة وسرعة وأقل استهلاكا للطاقة فى إطار خطتها الاستثمارية.
كانت الشركة أعلنت فى وقت سابق ضخ 30 مليون جنيه استثمارات للعام الجارى، عبر إضافة خطوط إنتاج جديدة، ليصبح لديها 15 خطاً بعد استبدال 12 موفرة للطاقة بنسبة 40 %.
ضخت عبور لاند 600 مليون جنيه استثمارات خلال 4 أعوام الأخيرة، فيما يتبقى توجيه 30 مليونًا فقط العام المقبل لخطوط الجبن الجديدة، بحسب لتصريحات سابقة لنائب رئيس مجلس الإدارة أشرف حامد.
أشار إلى احتمال تشغيل مزرعة الألبان الخاصة بالشركة فى النصف الثانى من العام الحالى، فى ظل التوقعات بتأخير الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة نتيجة الأوضاع الحالية.
كانت الشركة حصلت فى 2018 على موافقة الجمعية العمومية لإضافة نشاط تربية المواشى، على مساحة 44 فدانًا، بعدد 2500 بقرة لاهولشتاين، مستوردة من ألمانيا.
حصلت عبور لاند فى السابق على قرض بقيمة 7 ملايين دولار، من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، لتمويل المعدات والآلات وشراء الأبقار للمرزعة.
تستهدف عبور لاند زيادة صادراتها إلى 5 ملايين دولار سنوياً خلال 3 أعوام المقبلة مع التركيز على منتج العصير، فى إطار خطة التوسع فى الأسواق الأفريقية.
يشار إلى أن صافى أرباح عبور لاند ارتفعت %24 العام الماضى لتسجل 295.28 مليون جنيه، مقابل 238 مليون جنيه فى 2018، وزادت مبيعات الشركة فى نفس العام إلى 2.58 مليار جنيه، مقابل 2.39 مليار جنيه خلال العام السابق.