News Details

لجنة القيد توافق لشركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية على السير فى إجراءات الشطب الاجباري من البورصة المصرية(11/09/2024 15:08:19)

موضوع الاعلان : السير فى اجراءات الشطب الاجباري
اسم الشركة : الصخور العربية للصناعات البلاستيكية
الايزين : EGS3J2D1C012
صيغة الاعلان :
قررت لجنة قيد الاوراق المالية بجلستها المنعقدة بتاريخ 11/09/2024 الموافقة على ما يلى :-
أولاً : إخطار شركة / الصخور العربية للصناعات البلاستيكية ، بالسير في إجراءات شطب قيد أسهمها من البورصة المصرية شطبا اجباريا ، والبالغ رأس ?مالها المصدر والمقيد 20 مليون جنيه مصري موزع على عدد 100 مليون سهم بقيمة اسمية 0.20 جنيه ?مصري للسهم الواحد، ممثلة في ثلاث اصدارات من جدول قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم" (سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة) ، طبقا لأحكام البند (7) من المادة رقم (53) من قواعد قيد وشطب ?الأوراق المالية بالبورصة المصرية .وذلك لمخالفة الشركة لاحكام المواد (43 مكرر ) و(44) و(45) ، في ضوءالبيان الصادر من الهيئة العامة للرقابة المالية المنشور بتاريخ 27/08/2024 فضلا عن مخالفة الشركة للبند (6) من المادة (9) من قواعد القيد.
علي ان تلتزم الشركة بشراء اسهمها حرة التداول المملوكة لمساهميها الراغبين في البيع ? أو بضمان قيام الغير بشراء هذه الأسهم ? على أن يتم تنفيذ الشراء خلال ثلاثة اشهر على الأكثر من تاريخ إخطار الشركة بقرار اللجنة بالسير في إجراءات الشطب ، وعلى ان يتم شراء الأسهم بسعر لا يقل عن القيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل من المقيدين لدى الهيئة تعينه الشركة لهذا الغرض ، كما يجوز لأى شخص تكون أسهم الشركة حرة التداول مرهونة له ضماناً لدين أو التزام ، أن يبيع للشركة الأسهم المرهونة له و بذات السعر، وفقا لأحكام المادة (53) من قواعد قيد وشطب ?الأوراق المالية بالبورصة المصرية ، على ان تلتزم الشركة بموافاة البورصة بما يفيد سداد رسوم صندوق حماية المستثمر من المخاطر غير التجارية.
ثانياً: اخطار الهيئة العامة للرقابة المالية بقرار لجنة القيد و كذلك بعدم التزام الشركة بسداد رسوم صندوق حماية المستثمر لاعمال شئونها.
ثالثا: اخطار صندوق حماية المستثمر من المخاطر غير التجارية بقرار لجنة القيد لإعمال شئونه.
رابعا :- إخطار قطاع العمليات بالبورصة المصرية بقرار لجنة القيد لإعمال شئونه والتنسيق مع الشركة لفتح سوق العمليات الخاصة لتنفيذ عملية الشراء لمن يرغب فى بيع اسهمه من المساهمين ، وعلى أن يلتزم قطاع العمليات بالبورصة المصرية بإخطار قطاع الشركات المقيدة فور اتمام تنفيذ عملية الشراء .
خامسا :- عرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة من جداول البورصة على لجنة القيد بعد اخطارها من قطاع العمليات بالبورصة المصرية بتنفيذ عملية شراء الشركة لجميع الاسهم المعروضة للبيع من المساهمين و غيرهم من الدائنين المرتهنين او انتهاء فترة ثلاثة اشهر على الأكثر من تاريخ إخطار الشركة بقرار اللجنة بالسير في إجراءات الشطب .