News Details

السويدي إليكتريك تعلن توصيل 3 توربينات في سد تنزانيا لإضافة 705 ميجاوات لشبكة الكهرباء(23/07/2024 13:41:07)

أعلنت شركة السويدي إليكتريك العاملة في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة والبنية التحتية في الشرق الأوسط وأفريقيا، عن توصيل ثلاث توربينات مائية لتوليد الطاقة بالشبكة القومية التنزانية للكهرباء، بالشراكة مع شركة المقاولون العرب (مصر)، ويساهم في تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء، ويساهم بقوة في تعزيز شبكة الكهرباء التنزانية.
وأعلن الدكتور دوتو بيتيكو، نائب رئيس الوزراء ووزير الطاقة التنزاني، أثناء زيارته لموقع سد جوليوس نيريري للطاقة الكهرومائية، أن الطاقة المولدة من سد جوليوس نيريري ستخلق فائض من الكهرباء في الشبكة التنزانية مما يضمن أمن الشبكة واستقرارها، كما سيؤدي إلى تقليل استخدام الوقود الأحفوري لتوليد الكهرباء.
وأكد نائب رئيس الوزراء ،من خلال ربط هذه الوحدات بالشبكة القومية التنزانية، تحظي تنزانيا بزيادة بارزة في قدرة إنتاج الكهرباء تصل إلى 705 ميجاوات مولدة من محطة جوليوس نيريري للطاقة الكهرومائية، من أصل 2,115 ميجاوات مُتَوَقَع توليدها مع استكمال المشروع. ويُعَد هذا التطوير خير دليل على إمكانات الدولة المتميزة في إنتاج الكهرباء، مما يسمح لنا بالتركيز على تعزيز استقرار البنية التحتية لنقل الكهرباء”.
وقالت شركة السويدي إليكتريك ،نحرص على الوفاء بالتزاماتنا، وعلى الرغم من مواجهة العديد من التحديات، بدأنا في توريد الطاقة الكهربائية إلى الشبكة التنزانية منذ 17 فبراير الماضي، وبعدها بفترة وجيزة، ونجحنا في سد احتياجات شركة تنزانيا للإمدادات الكهربائية من الطاقة،.
واوضحت لذا لا يمثل هذا الإنجاز فقط خطوة نحو انتهاء تخفيف الأحمال في تنزانيا، بل أيضًا يمهد الطريق إلى تحقيق شركة TANESCO للحياد الكربوني. ومن هنا، أفتخر بالمشاركة في هذا المشروع الضخم وبفريقنا المتفاني لعملهم المخلص والجاد للوصول إلى أفضل النتائج”.
تأتي المشاركة في مشروع سد جوليوس نيريري للطاقة الكهرومائية في إطار التزام شركة السويدي إليكتريك الراسخ بدعم قطاع الطاقة في تنزانيا، مما يضمن توفير كهرباء مستدامة وموثوقة لجميع المواطنين، ويُعَد هذا الإنجاز محطة هامة في المشروع، ودليل على حرص الشركة على تحقيق التميز من خلال التعاون مع شركائها.