News Details

21 ديسمبر .. نقل التعامل على أسهم شركة القابضه للاستثمارات الماليه - ل.ك.ح جروب إلى نظام القبول الآلي للأوامر(20/12/2022 14:45:41)

موضوع الاعلان : نقل التعامل على أسهم الشركة الى نظام القبول الآلي للأوامر
اسم الشركة : القابضه للاستثمارات الماليه - ل.ك.ح جروب
قررت لجنة قيد الاوراق المالية بجلستها المنعقدة بتاريخ 20\12\2022 الموافقة على نقل التعامل على أسهم الشركة القابضة للاستثمارات المالية (ل . ك . ح . جروب) من نظام نقل الملكية ? أوراق مالية غير المقيدة الى نظام القبول الآلي للأوامر ? أوراق مالية غير المقيدة ، بإجمالي راس مال الشركة المصدر البالغ 296976240 جنيه مصري موزع على 149988000 سهم بقيمة اسمية قدرها 1.98 جنيه للسهم الواحد مدفوع بالكامل ، وذلك اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 21/12/2022 ، حرصا على مصلحة المساهمين.
ومع العلم انه وفقا لأحكام قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 94 لسنة 2018 والمنشور بالوقائع المصرية العدد 136 تابع (ا) بتاريخ 13/9/2018 قد تضمن ببند التمهيد ما يلى :-
لما كان التعامل على الأوراق المالية غير المقيدة بالبورصة لا تسري عليه قواعد الحوكمة أو الالتزام بتقديم القوائم المالية الدورية أو السنوية أو الإفصاح عن الأحداث الجوهرية أو غيرها من الإفصاحات المطبقة على الأوراق المقيدة بجداول البورصة وفقا لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية المقيدة بالبورصة، فإن النظم والإجراءات المنصوص عليها في هذه القواعد جاءت لتنظيم وتيسير التعامل وإثبات نقل الملكية والإعلان عنها للأوراق المالية غير المقيدة باستخدام تقنيات النظام الآلي بالبورصة.
كذلك فإن الضوابط الخاصة بالتعامل على الأوراق المالية المقيدة لا تسري على الأوراق المالية غير المقيدة ولا يتم احتساب سعر إقفال أو فتح لأي ورقة مالية ولا يتم وضع حدود سعرية للتعامل، كما لا يتم احتساب مؤشرات لأسعارها، لذلك فإن الحماية المقررة للمتعاملين في الأوراق المالية المقيدة غير متاحة بالنسبة للأوراق المالية غير المقيدة سواء التي يتم تداولها وفق نظام القبول الألى للأوامر أو إثبات نقل ملكيتها وفق نظام نقل الملكية.