News Details

مصر للألومنيوم تثبت أسعار التوريد خلال شهر يوليو الحالى(08/07/2021 11:53:00)

ثبتت شركة مصر للألومنيوم التابعة للقابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام أسعار التوريد للمصانع والتجار خلال شهر يوليو الحالى، ليتراوح الطن بين 49 ألف جنيه و57 ألفًا و500 جنيه بدون الضريبة.
وأكد إيهاب العلوانى رئيس قطاع التسويق والمتحدث الرسمى لشركة مصر للألومنيوم، أن استقرار السعر هذا الشهر يعود إلى ثبات البورصة العالمية عند متوسط 2450 دولارًا للطن خلال يونيو.
وأوضح العلوانى أن أسعار السلك استقرت عند 49 ألف جنيه للطن، بدون ضريبة القيمة المضافة %14، ولفات الألومنيوم 6 مم (الألواح قبل التقطيع) عند 53 ألف و800 جنيه للطن، ولفات الألومنيوم البارد عند 56 ألف جنيه للطن.
وأشار إلى أن سعر طن شرائح الألومنيوم البارد سجل 57 ألف و500 جنيه، وطن السلندرات «الأسطوانات» 50 ألف جنيه، وطن الأقراص 59 ألف جنيه.
ورحب مستثمرون بخطوة مصر للألومنيوم، مؤكدين أن تثبيت السعر سيخلق حالة من الاستقرار فى السوق.
وأثنى شريف الصياد، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، على خطوة الشركة الحكومية، مؤكدًا أن القرار سيدعم مبيعات الشركات ويخلق حالة من الرواج.
وقال محمد الجمال رئيس المجموعة المتحدة لإنتاج قطاعات الألومنيوم، إنه توقع أن تخفض مصر للألومنيوم الأسعار هذا الشهر للتخفيف عن كاهل المصانع بعد الزيادات المستمرة التى طبقتها خلال الفترة الماضية. وأضاف فى تصريحات لـ«المال»، أن تثبيت السعر مؤشر جيد وكان يجب حدوثه من فترة لدعم الصناعة.
وأوضح أن الشركة ثبتت السعر هذا الشهر بسب امتلاء السوق المحلية بقطاعات الألومنيوم المستوردة من السعودية والإمارات، والتى تعتبر أرخص فى السعر من المنتج المصرى.