News Details

أرباح «بايونيرز القابضة» تقفز إلى 1.35 مليار جنيه خلال 2019(22/04/2020 21:11:23)




كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية للعام المالي المنتهي 2019 عن نمو صافي ربح المجموعة إلى 1.353 مليار جنيه، مقابل 1.228 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الاقلية.

وقالت الشركة، في بيان وصل “المال” نسخة منه، إنها حققت إيرادات بقيمة 9.36 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة مقابل 8.56 مليار جنيه خلال عام 2018 بنسبة نمو 9.27%.

واستطاعت المجموعة الحفاظ على معدلات النمو وزيادتها بفضل أذرعها الاستثمارية المتعددة التى مكنت المجموعة من تحقيق طفرة فى الإيرادات والأرباح السنوية خلال عام 2019، بالاعتماد على الذراع الصناعية للمجموعة الذى أسهم بنسبة 39.9% فى إيرادات المجموعة، بينما تظل الذراع العقارية للمجموعة تمثل الركيزة الأساسية فى تطور أرباح المجموعة، محققًا نسبة 59.3% من إجمالى الإيرادات.

قال وليد زكي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية إن نتائج أعمال المجموعة خلال العام المالى 2019 انعكاس إيجابي لتطور المركز المالى للمجموعة، استنادًا إلى الخطة الاستراتيجية والاستثمارية التى تنظم عمل الأذرع الاستثمارية المتنوعة.

وأشار “زكي” إلى أنه برغم التذبذب الاقتصادى على الساحة المحلية والعالمية فى الوقت الحالى فإن المجموعة مازالت تضع نصب أعينها خططًا متفائلة للعام المالى 2020، من خلال تطوير بيئة الاعمال داخل المجموعة تنفيذا لخطة هيكلة قطاعية شاملة، تجريها المجموعة، التى ستمكننا من الاستغلال الامثل للموارد الخاصة بشركات المجموعة لتطوير معدلات الربحية وكذلك البحث عن فرص استثمارية تضاف إلى مجالات العمل داخل المجموعة ما يثرى الأذرع الاستثمارية ويحقق الكفاءة المثلى لإدارة الموارد داخل المجموعة.

وتقوم إدارة المجموعة بمتابعة الخطط المستقبلية للشركات التابعة لها وتطويرها بما سينعكس بالإيجاب على نتائج أعمال المجموعة بالفترة القادمة ولا تزال المجموعة قائمة على تنفيذ سياستها في زيادة حصتها في بعض شركات المجموعة والتخارج من البعض الآخر بشكل جزئي أو كلي لتعظيم أرباح المساهمين.

أضاف زكي: “فى إطار إثراء مجالات العمل داخل المجموعة فقد قمنا بالدخول فى مجال الخدمات الطبية وتأسيس شركة النور فارما بنهاية عام 2019، كإحدى الأذرع الاستثمارية داخل المجموعة، هذا إضافة إلى تقديم عروض استحواذ على خمس شركات تابعة وهذا من خلال عملية مبادلة اسهم”.

وأوضح ان ادارة المجموعة تعكف علي الانتهاء من وضع استراتيجية لسياسة توزيعات الارباح خلال المرحلة القادمة مبنية علي عدة عوامل ومؤشرات منها مستوي السيولة داخل المجموعة، احتياجات التدفق النقدي علي المدي القصير والطويل مع الاخذ بعين الاعتبار الالتزمات الحالية والمستقبلية للمجموعة، ما يحقق الاستغلال الامثل للموارد ويعظم القيمة الاستثمارية لاصول المجموعة.